حتى متجر Google Play لايخلو من التطبيقات الخبيثة !

Xavier Malware

من الذكاء بحيث يمكنها تجاوز اختبارات الفحص التي تجريها جوجل على متجرها قبل الموافقة على نشر التطبيق للعامة. هذا هو حال الفيروس الذي يتضمنه اكثر من 800 تطبيق على متجر جوجل.

فبحسب TrendLabs المتخصصة في الامن المعلوماتي, ان هناك الكثير من التطبيقات المجانية على متجر جوجل بلاي مصابة ببرمجية خبيثة Xavier Malware ويمكن وسمها بالـ Adware لكونها تعتمد على مكتبة اعلانية لاتتمكن جوجل من اصطيادها عند فحص التطبيق, تعمل تلك المكتبة الاعلانية على سرقة بيانات المستخدم وكثير من التفاصيل حول اتصاله بالنت وموقعه الحالي ناهيك انها تتضمن تقنية غريبة يمكن مطوروا التطبيقات المصابة من تحقيق الدخل بالنقر التلقائي على الاعلانات المصاحبة لعمل التطبيق.

التطبيقات محل الشبهة والتي سجلت الملايين في عدد مرات تحميلها تنحصر بمحررات الصور وتلك التي تتيح تحميل الخلفيات Wallpaper والايقونات بشكل مجاني.

ولاحلول عملية لتجنب مثل تلك التطبيقات الا بالاعتماد على ذكاء جوجل في اكتشافها وتفحص خلوها من الاكواد الخبيثة, وننصح دوما بقراءة التعليقات قبل الشروع بتحميل اي تطبيق وان كان من متجر جوجل Google Play لكونها تحمل مؤشرات حول مصداقية ذلك التطبيق.

مصدر TrendLabs

مقالات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.