جوجل ماب تبدأ بعرض الازدحام المروري في شوراع العاصمة الاردنية

برغم اننا كمواطنين اردنيين ندرك جليا ومليا طبيعة الازدحامات التي تتجمل بها! عاصمتنا عمّان على مدار اليوم لتشعر في بعض الاوقات اننا بلا عمل سوى قيادة السيارة ليس الا وكأننا عمليا لانصل الى المكان الذي خرجنا من المنزل لاجله !

فبرغم ان مواضع الازدحام المروري يعرفها القاصي والداني ومن ليس لديه رخصة قيادة الا ان هذا لم يمنع جوجل من تقديم يد العون لارشاد من يحب تجنب نقاط الازدحام والابتعاد عن الشوراع التي تتكوم فيها ارتال المركبات.

خدمات خرائط جوجل للازدحام المروري Traffic ماتزال في طورها الاول وليست مفعلة لجميع الدول فقد تم تفعيلها مؤخرا في مصر وهاي هي عمّان تزهو بلون الازدحام الاحمر.

Location Icon جوجل ماب تبدأ بعرض الازدحام المروري في شوراع العاصمة الاردنية

كيف تعمل خدمة الازدحام المروري

فكرة عمل هذه الخدمة تقوم في مقامها الرئيس على المستخدمين انفسهم حيث كما نعرف ان خاصية الجي بي اس GPS متوفرة على جميع الهواتف المحمولة وغالبا ماتكون مفعلة بشكل تلقائي وعفوي من شريط الحالة العلوي دون علم المستخدم او مفعلة بارادته لعلمه المسبق بمزاياها والخدمات التي تفيده بتفعيلها لمعرفة حالة الطقس في المنطقة التي يتواجد بها او لاسباب ملاحية اخرى.

خاصية تحديد المواقع تعمل بشكل احترافي على معرفة مواقع المستخدمين اينما كانو وسرعاتهم وحتى ارتفاعاتهم عن سطح الارض, متى كانت هذه الخاصية مفعلة على الهاتف ستعمل خوادم جوجل على تسجيل احداثيات الاجهزة المقترنه بها ومواقعها وسرعاتها وبالتالي ستتكون لديها قاعدة لحظية وفورية من البيانات حول سرعة المركبات في هذا الشارع او ذلك وستعرض خرائط جوجل مواقع الشوارع المزدحمة والتي تسير فيها المركبات ببطيء شديد, ستعرضها باللون الاحمر بينما يشير اللون البرتقالي الى ان الطريق ساك بصعوبة بينما اللون الاخضر يشير الى ان المركبات تسير في حدود السرعات المسموح بها “الطريق سالك”.

خدمة تستحق التجربة بتشغيل تطبيق خرائط جوجل Google Map ومن ثم الضغط عل القائمة واختيار Traffic, ستتمكن بعد تحديد هذا الخيار من استخدام مهاراتك في القيادة والمناورة لتجنب هذه الازدحامات عبر الطرق الفرعية والتي ستساعدك جوجل فيها متى استخدمت خيار القيادة والملاحة باستخدام تطبيق الخرائط.

Screenshot 2015 11 26 17 56 58 جوجل ماب تبدأ بعرض الازدحام المروري في شوراع العاصمة الاردنية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.