جوجل كروم في الهواتف المحمولة ومشكلة غياب زر الخروج

امر مزعج جدا ان لانجد في الـ Feedback الخاص بتطبيق جوجل كروم او ضمن تعليقات المستخدمين على متجر جوجل بلاي مايشير الى اخرين يتذمرون مثلنا من امر غياب زر الخروج Exit من خيارات التطبيق الاكثر شهرة واستخداما على الاطلاق.

من ابسط الامور البرمجية التقليدية عن اعداد اي تطبيق لاي منصة هو اضافة زر الخروج Exit , اما وان يغيب هذا الخيار عن برمجيات جوجل فهو لامر مستغرب لانعرف له سببا.

عند استخدامنا لمتصفح جوجل كروم علينا ان نضغط زر العودة للخلف Back سعيا وظنا منا ان الامر سيؤدي بنا للخروج من التطبيق او غلقه مباشرة كما هو الحال مع الكثير من تطبيقات هواتف اندرويد. الا ان جوجل كروم يعود بنا للخلف في كل مرة نضغط فيها على زر العودة, فلو افترضنا اننا قمنا بتصفح عشرة مواقع او الصفحات ضمن الموقع الواحد سنضطر لزيارة نفس الصفحات في طريق العودة الى ان يختفي التطبيق من امامنا.

لن نخرج من البرنامج او نتمكن من اغلاقه بسهولة حتى لو كانت تلك الصفحات ضمن عشرة تبويبات مفتوحة Tabs قمنا بغلقها الواحد تلو الاخر بالضغط على علامة X لكل تبويب سيتبقى امامنا الصفحة الرئيسية التي تحمل شعار جوجل, هنا ايضا علينا الضغط على زر العودة سعيا للخروج!

حقيقة الامر هنا ان التطبيق لم يغلق نفسه بل انتقل الى مدير المهام ومايزال يشغل جزءا من ذاكرة الهاتف وبعضا من قدرة المعالج انتظارا لمن يستدعيه مرة اخرى!

هل هذا خلل برمجي ام سهو؟ ام ان العيب فينا كمستخدمين ؟؟ اليس من الافضل اضافة زر الخروج Exit في شريط القائمة العلوي ليتسنى للمستخدم الضغط عليه متى اراد الخروج كليا وبسرعة من التطبيق دون ان ينتقل التطبيق الى مدير المهام النشطة؟!.

بعض المستخدمين المتمرسين اشار علينا بالضغط على الزر Home للخروج من التطبيق لغلق البرنامج , لكن التطبيق نظريا يختفي من واجهة الاستخدام لكنه نشط ولم ينتهي عمله وفي الانتظار.

لذلك ولكل من يتذمر مثلنا من الذي نراه عيبا في افضل المتصفحات “جوجل كروم” عليه الانتقال الى متجر جوجل بلاي لينتقي مايشاء من متصفحات متميزة يعج بها المتجر, معظم هذه المتصفحات تتضمن خيار الخروج الفعلي Exit ومن هذه التطبيقات متصفح الاوبرا الذي لايقل شهره عن جوجل كروم, وهناك ايضا الفايرفوكس والـ Next Browser وغيرهم الكثير.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.