جوجل تدعم محادثات الفيديو بدقة HD في خدمة Hangouts

Hangouts

محادثات الفيديو بدقة HD في خدمة Hangouts

أعلنت شركة غوغل عن تفعيل ميزة بث الفيديو بجودة HD لكل مستخدمي خدمة Hangouts للمحادثات النصية والمرئية عبر الإنترنت. وكانت الشركة قد بدأت باختبار تلك الميزة منذ أواخر شهر آب/أغسطس الماضي، وأكدت اليوم، الخميس، أنه أصبح بإمكان مستخدمي خدمة Hangouts اختيار ميزة إجراء محادثات الفيديو بالدقة عالية الوضوح.

وأوضحت غوغل عبر حسابها الرسمي على شبكة غوغل بلس الاجتماعية، أنه بإمكان المستخدم تفعيل أو إلغاء ميزة المحادثات بدقة HD بسهولة بالضغط على أيقونة ضبط استخدام النطاق الترددي “الباندويث” bandwidth في نافذة المحادثات عبر Hangouts.

ويحتاج المستخدم لبث الفيديو بدقة HD إلى كاميرا بدقة 720p على الأقل، بالإضافة إلى اتصال بالإنترنت لا تقل سرعته عن 1.2 ميغابت/ثانية، فيما يحتاج المستخدم المتلقي للفيديو عالي الوضوح إلى شاشة تدعم العرض بدرجة وضوح 900×1440 بيكسل، وذلك حسب ما أوضحته الشركة عبر موقع الدعم الخاص بها.

هذا وتدعم الميزة الجديدة تقنية ترميز الفيديو VP8 التي استحوذت عليها غوغل عام 2010، مما يساعد على تشغيل تلك الميزة على الأجهزة ذات المواصفات المتوسطة، حيث تقلل تقنية ترميز الفيديو VP8 من قوة المعالجة الحاسوبية المطلوبة، وتسمح لأي معالج إمكانية تشغيل الفيديو بدقة HD، مما سيوسع من دائرة الأجهزة التي تدعم هذه الميزة.

[+Google]

اقرأ ايضا :   سامسونج اللوحي جالاكسي نوت 8.0

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.