جالكسي نوت 4 “الكبير قوي” شيخ الهواتف المحمولة والسعر المتوقع

ليس بغريب ان نجد كل قدرات سامسونج قد تجلت في هاتفها المعلن عنه جالكسي نوت 4 والمزمع اطلاقه في الاسواق العالمية خلال الايام القادمة.
الهاتف الجديد جالكسي نوت 4 جاء بكل ماهو معلوم من خصائص ومزايا في جميع هواتف سامسونج بما في ذلك جالكسي اس 5. يحتوي الهاتف الجديد يحتوي على البصمة التي تميز بها الاس 5 كذلك حجم الشاشة الذي يعد اكبر ماتوصلت اليه هذه الصناعة من تقنية في مصانع سامسونج.

الجديد في نوت 4 ومايتميز به عن سلفه نوت 3 في امر الشاشة وان كانت بنفس الحجم والابعاد 5.7 بوصة هو دقة عرض الرسوميات وزهو الالوان حبث ارتفعت مع الهاتف الجديد عدد كثافة وحدات الاضاءة في البوصة لترتفع من 386 وحدة في البوصة “نوت 3” الى 515 وحدة في النوت 4.
وهو مايعني انك ستتعامل مع شاشة عالية النقاء بعد رفع كفاءة قدرتها من حيث الاضاءة بشكل افضل مما كان عليه الهاتف نوت 3.

اطار الهاتف نوت 4 من المعدن الذي نال استحسان المستخدمين, تم رفع قدرة الكاميرا الرئيسية من 13 ميغابيكسل في النوت 3 الى 16 ميغا مع دعم خاصية الثبات البصري عند التصوير وهي الخاصية التي لم تكن في نوت 3. اضافة الى الاوتوفوكس والفلاش بالطبع والتصوير البانورامي 120 درجة .

النوت 4 بجيل جديد من المعالجات ويتفوق على النوت 3 بسرعة معالجه الرباعي التي تصل الى 2.7 جيجاهرتز في حين سرعة معالجات نوت 3 كانت 2.3 جيجاهرتز.
البطارية لم تتحسن كثير الا بـ 20 ملي امبير حيث تعمل بقدرة 3,220 والجديد في امرها ان عملية الشحن اسرع من قبل حيث يقفز مؤشر البطارية من صفر الى 50 في اقل من نصف ساعة.

نضيف الى ماسبق وجود حساس لنبضات القلب وخاصية التصوير السلفي مع وجود عدد 2 مايكروفون لرفع كفاءة التسجيل.
حساسية القلم المرفق عالية ويعمل بكفاءة افضل من سابقه على الهاتف نوت 3.

نظام التشغيل بالطبع هو الكيت كات لكن باخر واحدث اصداراته 4.4.4.
السعة التخزينية الداخلية 32 جيجابايت يمكن دعمها بالزيادة عن طريق منفذ التوسعة باضافة 64 جيجابايت.
معالج الرسوميات افضل من سلفه, وكذلك الحال مع التقنيات التقليدية كدعمه للاتصال اللاسلكي والبلوتوث والـ NFC.

الهاتف نوت 4 وفق ماتقدم من مواصفات سيحتل مرتبه عالية ومتقدمة بين جميع الهواتف السابقة ويمكن وصفه بـ “الكبير قوي” في الفترة القادمة.
اما السعر المتوقع فهو 800 دولار امريكي مايعادل 550 دينار اردني او 5 الاف و 700 جنيه مصري.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.