جالكسي اس 4 الصيني بتطبيقاته الخبيثة ..يتجسس عليك

لاشك ان الكثير منا يبحث عن افضل سعر لهاتفه الجديد ومنا من يقع في مطب الاسعار المنخفضة للهواتف الصينية التي تتشابه الى حد كبير مع الاصدارات الرسمية لكبريات الشركات العالمية.

الجديد في الامر ان الباحثين في مختبر G Data قد اكتشفوا الكثير من العيوب التقنية والتطبيقات الخبيثة على هذه الفئة من الهواتف الصينية الدارجة بين ايدي المستخدمين وخصوصا الهاتف جالكسي اس 4 الذي يتضمن تطبيقات تجسس معدة سلفا وبشكل مسبق وهو الهاتف الذي يحمل الاسم Star N9500 والمتوفر في جميع الاسواق بما في ذلك متجر امازون باسعار تصل الى نصف سعر الهاتف الاصلي .
البرمجيات الخبيثة في هذا الهاتف تأتي متنكرة وبهيئة المتجر Google Play, تعمل هذه التطبيقات المدمجة والخبيثة بالتلصص على بيانات المستخدم الشخصية وكذلك الامر بالتجسس على المكالمات الهاتفية والوصول الى البيانات البنكية وبطاقات الائتمان بل وبامكانها قراءة جميع محتوى البريد الإلكتروني والرسائل النصية وتشغيل الكاميرا والمايك دون علم المستخدم ليصار لاحقا الى تجميع هذه البيانات وارسالها الى الشركة المصنعة المصنعة.

مايزيد الامر ازعاجا ان لاسلطة للمستخدم في التحكم بهذه التطبيقات وليس بمقدوره حذفها من النظام اذ تأتي كلاحقة رئيسية ضمن مكوناته ولايمكن التخلص منها.
فان كنت ممن يستخدمون هذا الاصدار Star N9500 ننصحك بحسب ماتقدم به الباحثين باعادة النظر في اقتناء هذا الهاتف.

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق 1

  1. عبد العزيز يقول

    ليست أجهزة المحمول الصينية هي وحدها التي تتجسس ليس عليك فقط و لكن البرامج الصينه أيضا علي الاجهزة العادية أدعوك الي برنامج واحد فقط و هو peerBlock فهذا البرنامج مفتوح المصدر سرعان ما يكشف عن المواقع الصينيه التي تتجسس عليك أثناء تواجدك علي الانترنت و يكفي ان شركة مثل سامسونج أنفقت العام الماضي علي بحوث تطوير المنتج قرابه العشرة مليارات دولار والمفاجأة أنه عند أي إصدار لمنتج جديد من سامسونج و قبيل ظهوره لفتره وجيزة يكون التقليد الصيني ظهر الي الوجود من أين حصلت الصين علي التصميم أو ال HardWare الا بالتجسس
    تقبلوا تحياتي

التعليقات مغلقة.