تقنية DLNA وتشغيل الافلام على شاشة التلفاز من هاتف اندرويد

dlna 970 80 تقنية DLNA وتشغيل الافلام على شاشة التلفاز من هاتف اندرويدالكثير من الاجهزة الذكية الحديثة تدعم تقنية DLNA اختصارا لـ Digital Living Network Alliance والتي تعني بدورها قدرة هذه الاجهزة على مشاركة وتبادل المحتوى في ما بينها “فيديو , صور, موسيقى” وغير ذلك. الاجهزة التي تدعم هذه التقنية لابد وان تحمل شعارها كما في الصورة هنا.

فان كان لديك جهاز ذكي سواءا كان جهاز تلفاز Smart Tv او رسيفر او طابعة او جهاز كمبيوتر يدعم هذه التقنية, فاعلم بانه بمقدروك مشاركة المحتوى والتمتع بهذه الخاصية.
يمكنك طباعة صورك مباشرة ومن هاتفك المحمول على الطابعة التي تدعم هذه التقنية.
يمكنك تشغيل الفيديو من جهاز الكمبيوتر ومشاهدته فورا على شاشة التلفاز او بتشغيله من هاتفك المحمول وبثه مباشرة على شاشة التلفاز. او بتشغيل ملف صوتي من الهاتف وبثه على احد الاجهزة الصوتية التي تدعم هذه التقنية.
بطبيعة الحال هذه التقنية تعمل على الاجهزة التي تتصل سلكيا او لاسلكيا بشبكة منزلية واحدة,
فان لم يكن جهاز التلفاز لديك يدعم هذه التقنية اي انه ليس بـ Smart Tv ولايتصل بشبكة الانترنت يمكنك تحويله ليصبح كذلك عبر الكثير من الحلول التقنية والوسائط التي تتوفر في السوق. او الاستعاضة عن ذلك بان يكون لديك جهاز رسيفر داعم لتقنية DLNA
كما هو الحال لدينا.

كيفية بث المحتوى DLNA من هاتفك المحمول الى التلفاز عبر جهاز الرسيفر؟

في مثالنا هنا وبحسب الفيديو المرفق, جهاز التلفاز جهاز فخيم لكنه ليس بهذا الذكاء! الا ان الرسيفر Tiger z600 لديه من المواصفات مايكفي للتعامل مع هذه التقنية, ولايقتصر الامر على اجهزة رسيفر تايجر او هذا الموديل تحديدا بل يتعداه الى اغلب اجهزة الرسيفر الحديثة والي تحمل هذا الشعار DLNA على الحافظة الكرتونية الخاصة بها.

متى توفرت دعم هذه التقنية DLNA على شاشة التلفاز او الرسيفر يتبقى امامك وسيلة البث وهي هنا بشكلها المباشر تعتمد على البث من جهاز الكمبيوتر المحمول او المكتبي الذي يتصل بنفس الشبكة , او من خلال هاتفك المحمول.
ولتتمكن من اضافة خيار البث الى هواتف اندرويد فستجد ان متجر جوجل بلاي يعج بالكثير من التطبيقات التي ستعمل على ذلك.
وهنا سنشير الى تطبيق All Connect المجاني الذي سيعمل على الاتصال بالتلفاز او الرسيفر لبث ماترغب بشكل مباشر.

لتحميل التطبيق All Connect من متجر جوجل بلاي.

كي تتمكن من مشاهدة المحتوى الذي ستعمل على بثه على جهاز التلفاز عليك تفعيل عمل تقنية DLNA اينما وجدت خيارها على التلفاز او الرسيفر وضبطها في وضع الاستعداد لاستقبال البث عن بعد.
ففي مثل تجربتنا قمنا بالدخول الى اعدادات رسيفر تايجر ومنها الى Net Center والضغط على DLNA.

اقرأ ايضا :   مكالمات واتساب الصوتية وحجم البيانات المستهلكة

Screenshot 2015 05 22 10 56 53 تقنية DLNA وتشغيل الافلام على شاشة التلفاز من هاتف اندرويد

اما للهاتف المحمول وعبر تطبيق All Connect, يمكنك التوجه الى مجلد الصور او الفيديو المحفوظة هناك والضغط على ايا منها واختيار مشاركة Share ومنها اعمل على تحديد التطبيق All Connect الذي سيقوم بدوره على البحث في الشبكة المنزلية عن الجهاز الداعم لهذه التقنية وفي وضعية الاستعداد.
اختر جهاز الرسيفر الذي سيظهر ضمن نتائج البحث, وهنا ستبدأ عملية البث المباشر على شاشة التلفاز.

https://www.youtube.com/watch?v=0GsZzH-wYbo

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.