تفعيل ميزة التحقق بخطوتين .. ميزة جديدة لتطبيق الواتساب

مع الاصدارات التجريبية من تطبيق واتساب يعمل مبرمجيه على اضافة ميزة التحقق بخطوتين Two step verification لرفع معدل الامان لمستخدمي التطبيق ولمزيد من الخصوصية.

الميزة الجديدة ستطلب بداية ادخال Pass Code من ستة ارقام وهو بمثابة رقم مرور خاص بك عليك توليفة وعدم نسيانه. وكذلك الحال ادخال بريدك الالكتروني الذي سيتم التواصل عليه معك في حال نسيانك لرقم الـ Pass Code.
الغاية من هذه الميزة جلية ولكي لايتمكن احد مهما بلغت حنكته الرمجية من استخدام رقم هاتفك وتفعيل عمله على هاتف اخر سعيا للوصول الى خصوصياتك.

وكما اسلفنا, الميزة متاحة حاليا على اصدارات البيتا Beta من تطبيق الواتساب, والتي يمكنك تحميل اخر اصداراتها من المتجر ذاته حال اشتراكك بخدمة تجربة اصدارات البيتا, لكن اسهل طرق الوصول الى اصدارات البيتا تكمن في تحميل احدثها من متجر APKMIRROR على الرابط التالي:

WHATSAPP

اخر الاصدارات المتوفرة حاليا ماصدر بتاريخ اليوم 12 نوفمبر برقم نسخة 2.16.352, ان كان امر تفعيل التطبيق بميزة التحقق بخطوتين يهمك, اعمل اولا على الاحتفاظ بنسخة احتياطية Backup من المحادثات ومن ثم حذف التطبيق, او بتثبيت النسخة الجديدة فوق النسخة الحالية.

screenshot_2016-11-12-11-03-13لتفعيل ميزة التحقق بخطوتين Two step verification

توجه الى اعدادات التطبيق Settings ومنها الى الحساب Account حيث ستجد الخيار الجديد Two step verification.
اضغط عليه واعمل على كتابة Pass Code من ستة ارقام خاصة بك وكرر نفس الرقم في النافذة التالية بعد الضغط على زر Next.

اقرأ ايضا :   طريقة ضبط شريط مهام Taskbar ويندوز 10 ليعمل بشفافية كاملة

عليك الان كتابة بريدك الالكتروني وتكراره للتحقق, لينتهي الامر بك الى رفع سوية الامان على حسابك على التطبيق وعلى رقم هاتفك.
ان كنت ترغب بتجربة هذه الميزة وجدواها عمليا, حاول تفعيل رقم هاتفك على هاتف اخر وانظر الى طلب تطبيق الواتساب هناك ادخال رقم الـ Pass Code كشرط لاستمرار خطوات التفعيل.

screenshot_2016-11-12-11-03-43

screenshot_2016-11-12-11-04-04

قد يهمك قراءة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.