تغريم إمرأة لقيادتها السيارة بنظارات Google Glass

هناك الكثير من المحظورات التي يتوجب الالتزام بها عند القيداة ،يحظر علينا استخدام الهاتف المحمول او مشاهدة التلفاز اثناء القيادة وغير ذلك . فهل قيادة السيارة بنظارات جوجل لغايات الملاحة يعتبر مخالفة؟
فقد قامت شرطة ولاية كاليفورنيا مؤخرا بتغريم السيدة Cecilia Abade بسبب إرتدائها لنظارات Google Glass أثناء القيادة, جاءت هذه المخالفة بغياب نص قانوني صريح يمنع ارتداء مثل هذه النظارات لكن من قام بتحرير المخالفة اعتمد على قوانين مشابهة.
حيث لا يجب على الشخص قيادة المركبة عند تشغيله لجهاز الفيديو او شاشة تلفزيون أو أي وسيلة أخرى تقوم بعرض تطبيقات الترفيه أو الاعمال التجارية.
هنا وبالنظر إلى أن نظارات Google Glass هي بمثابة أداة ميديا قادرة على عرض مقاطع الفيديو وعرض تطبيقات الترفيه أو الاعمال التجارية، فمن الناحية الفنية يبدو ان السيدة Cecilia Abade تنتهك تلك القاعدة ، ولكن … !
هناك قائمة من الإستثناءات لهذه القاعدة حيث يمكن إستخدام شاشات العرض داخل المركبات لتعزيز أو إكمال رؤية السائق للطريق، أو لتمكين السائق من إستخدام أجهزة العرض لغرض المناورة بالسيارة وهذا ماجاءات به السيارات الحديثة التي تتضمن شاشة لعرض خلفية المركبة عند الاصطفاف.

في هذه الحال يمكن القول بأن استخدام Google Glass كوسيلة للملاحة مباح قانونا وهي هنا مكملة للسائق. على أية حال فان نظارات Google Glass لا تزال في مراحلها التطويرية وستبقى محل نقاش وماعلى المتضرر الا دفع الغرامة!.

google glass ticket 640x546 تغريم إمرأة لقيادتها السيارة بنظارات Google Glass
المخالفة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.