تعرّف حجم استهلاك الكمبيوتر من حزمة الانترنت لحظة بلحظة

ليس بالامر السهل ان تتحكم بحجم وكمية البيانات المتدفقة الى جهاز الكمبيوتر او ان تسيطر على حزمة الانترنت لتكفيك حتى نهاية الشهر وكي لاينقطع بك الاتصال بالشبكة العنكبوتية.

برغم ان ماسبق ممكنا عبر برمجيات اضافية تعطيك القدرة على تحديد الحصة اليومية التي يحصل بها جهاز الكمبيوتر من الانترنت, كأن تخصص له 500 ميجا او اكثر, الا اننا في هذا المقال سنعرض ابسط واسهل الوسائل الذي تعرض لك كمية استهلاكك من الانترنت من خلال جهاز الكمبيوتر.

برنامج Shaplus Bandwidth Meter المجاني والصغير الحجم , مخصص لانظمة التشغيل ونيدوز, وسيعمل على عرض نافذة صغيرة على سطح المكتب في الاسفل “اعلى ساعة النظام” ليعطيك قراة لحظية لكمية الاستهلاك بالميجابايت, لهذا اليوم ولهذا الشهر بشكل يتيح لك متابعة نشاطك على الشبكة ولتتعرف ان كان هناك من البرامج مايستنفذ رصيدك من تلك الحزمة دون علمك.

فبنظرة سريعة على نافذة هذا البرنامج على سطح المكتب وبينما لاتعمل على تصفح الانترنت او بتحميل او عرض ايا من الملفات ورأيت ان هناك بيانات تتدفق بوتيرة ثابتة, عليك التدخل لمعرفة ايا من تلك البرامج التي تعمل في الخلفية تقوم باستنفاذ تلك البيانات دون علم منك او دون حاجتك بها.

حجم استهلاك

لتحميل البرنامج Shaplus Bandwidth Meter برابط مباشر:
Shaplus Bandwidth Meter

عند تثبيت البرنامج سيعمل على عرض وسيلة اتصالك بالانترنت, ان كنت تستخدم كابل الايثرنت للاتصال بين الكمبيوتر والراوتر, اترك الاعدادات على ماهي عليه, في حال كنت تسخدم الاتصال اللاسلكي او من خلال اللابتوب, عليك اختيارها من القائمة وكما في الصورة.

اقرأ ايضا :   طريقة ارشفة دردشات الواتساب وحفظها بهيئة نصوص Text

يمكنك هنا وعند عرض نافذة البرنامج على سطح المكتب ان تتحكم بشفافيتها او ان تعمل على تصفير عداد التحميل Reset.
التطبيق من الاهمية بمكان بحيث يمكنك من معرفة كمية البيانات التي تستهلكها الالعاب اونلاين او تلك التي تستهلكها عند متابعة مباراة بالبث المباشر من خلال شبكة الانترنت.

استهلاك الكمبيوتر

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.