تعرف على كفاءة الشاحن والبطارية وسرعة الشحن

مامن وسيلة تمكننا من التعرف على جودة و كفاءة الشاحن الجديد للهاتف الجوال الا حنكتنا في تفقده والنظر بتمعن الى جودة صناعته محاولين ان نستكشف ان كان الشاحن مقلد ام اصلي.

بعد ان وصلت درجة المحاكاة في التقليد الى حدود متقدمة يصعب على المستخدم معرفة الفرق بين الاصلي والتقليد بالعين المجردة لم يعد امامه الا خيار التجربة العملية وهذا ايضا قد لانصل معه الى نتيحة للحكم على قطعة ما كما هو حال الشاحن هنا بانه اصلي ام تقليد.

تطبيق امبير باخر اصدار له 1.56 لاشك بانه معين فوري ومباشر للحكم على جودة الشاحن, لكون التطبيق Ampere من التطبيقات النادرة التي تقرأ كفاءة عملية الشحن ومقدارها بالميلي امبير.

للتطبيق القدرة على عرض كمية الكهرباء التي يعمل الشاحن نقلها للبطارية وهي هنا المقياس لكفائته, فيمكن للمستخدم ان يحكم فورا على جودة الشاحن الجديد عند اختباره ومعرفة كمية الكهرباء التي يعرضها التطبيق لينتقل بعملية المقارنة باستخدام شاحن اصلي اخر “على الاغلب شاحن لهاتف احد الاخوة او الاصدقاء” وليقارن بين كمية الكهرباء الواثلة للبطارية بين هذا الشاحن وذك وله الحكم في النهاية على اصالة شاحنه الجديد.

بالتجربة العملية لاحد الشواحن الجديدة لهاتف سامسونج والذي لايختلف في مظهره الخارجي عن الاصلي, كانت كمية الكهرباء التي يعمل على تزويد البطارية بها لاتتجاوز 300 مللي امبير في الوقت نفسه وعند تجربة شاحن اصلي اخر كانت كمية الكهرباء 1350 ميللي امبير!!

اعمل على تحميل النسخة الاحترافية الكاملة من التطبيق Ampere Pro

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.