تطبيق التراسل الفوري المشفر Signal Private Messenger

كما يبدو, ليس الامر حكرا على احد فليس تطبيق الواتساب هو المختص الوحيد في اجراء المحادثات والدردشات عبر الهواتف الذكية, ولايتوقف الامر عند التيليجرام كذلك, ثمة تطبيقات دارجة في شعبيتها واستخداماتها في الجهة الغربية من العالم لم نتوقف عندها يوما ولم تستهوينا فكرة التجربة.

مادعاني الى كتابة هذا الموضوع هو احد القراء الذي سألني مستغربا, الاتعرفون غير الواتساب والفايبر والتيليجرام؟
الحقيقة اننا وغيرنا نعرف الكثير لكن لشعبية التطبيقات الدور الحاسم في تقبل كل مستجد لهذا التطبيق او ذك. ولكن نؤيد فكرة الانتقال بالتجربة الى كل ماهو جديد خصوصا ان كان هذا الجديد يحمل اضافة لاتتوفر في غيره من التطبيقات.

هنا, نعرض تطبيق متخصص في الرسائل SMS ويمكنه التعامل معها ومع مرسلها باضافته الى قائمة التطبيق واستكمال الدردشة معه عبر الانترنت بعيدا عن كلفة الرسائل المحلية.

يعمل تطبيق Signal Private Messenger كغيره من تطبيقات التواصل المعروفة لكنه يتميز بنظام التشفير الذي يحمي خصوصية المستخدمين, فخوادم التطبيق لاتحتفظ بأية نسخة من الرسائل او الصور او الفيديوهات المرسلة ناهيك عن تشفير عملية النقل من المرسل الى المستقبل بنظام لايسمح بالعبث خصوصا ان التطبيق من تطوير شركة Open Whisper Systems التي تحمي المستخدمين من تطفل الجهات الحكومية.

التطبيق يدعم المرفقات بانواعها كما هو حال التطبيقات الاخرى وكذلك دعمه للمكالمات الصوتية التي قد لاتعمل في بعض دول الخليج العربي.

عملية التفعيل تبدأ بادخال رقم الهاتف وانتظار رسالة التفعيل لتجربة هذا التطبيق الذي تجاوز عدد مستخدميه حدود المليون, وان كان البعض برى ان شعبية الاستخدام محدودة الا انها ميزة حيث تعمل خوادم التطبيق بكفاءة عالية جدا وهذا ماستلاحظة عند مشاركة الفيديو مع احد الاصدقاء.

التطبيق متوفر للتحميل على متجر جوجل وعلى الرابط Signal Private Messenger.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.