تطبيقات لحماية هاتفك من الفيروسات والبرامج الخبيثة

اصرار مطوري اكثر انظمة الهواتف رواجا “اندرويد” على ان نظامهم بعيد كل البعد عن الاستهداف من قبل المخربين وصانعي البرامج الخبيثة و الفيروسات التي تملأ سيرفرات الشبكة, هذا الاصرار لايعني بالضرورة ان نسلم كمستخدمين بان هواتفنا في امان ولاحاجة لنا للبحث عن وسائل الحماية التي تجنبنا الكثير من العواقب.

نعم .. حتى اللحظة نظام اندرويد آمن الى حد بعيد ولم يولد بعد المبرمج الذي يسعى لالحاق الضرر بمستخدمي هذا النظام بعكس انظمة ويندوز المكتبية التي نالت حظها من التخريب وحتى يومنا هذا.
لكن ليست الحماية التي لابد من توافرها على اجهزة الهاتف المحمول حكرا على التصدي للفيروسات بل ان هناك من البرامج قد تلحق الضرر بك دون ان تحمل هذا الوصف “فيروس” فيكفي ان يكون برنامجا خبيثا يحمل في طياته مايمكنه من الوصول الى بياناتك الخاصة وكلمات المرور او برقم بطاقة الفيزا وماشابه ذلك من امور لابد وان تتحوط بحمايتها من هذه التطبيقات التي تعمل في الخفاء.

برامج الحماية الخاصة بالهواتف المحمولة وبانظمة اندرويد كثيرة وكلها تعمل على الترصد للبرامج التي تعمل على الوصول الى ملفات النظام دون اذن مسبق ويأتي من ضمن عمل هذه التطبيقات اضافات تعزيز الامان بحماية الهاتف من السرقة ومعرفة مكانه على الخريطة متى فقدته لاقدر الله.
يمكنك ومن خلال تطبيقات الحماية الفيروسات ان تعرف موقع هاتفك المحمول ومكان وجوده وعلى اقل تقدير ستتمكن من حذف بياناتك الخاصه منه وعن بعد ان تتمكن من الوصول اليه.

متجر جوجل بلاي يعرض الكثير من برامج الحماية لكننا سنعرض لك اهم وافضل تطبيقين على الاطلاق ولاحاجة لان تبحث عن ثالث ولك الاختيار.

Avast Mobile Security & Antivirus

تطبيق Avast تجاوز حدود التحميل الى مايزيد عن 100 مليون عملية تحميل وهو الاول في هذا المجال ويغنيك عن كل برامج الحماية.
لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي

تحميل تطبيقات لحماية هاتفك من الفيروسات والبرامج الخبيثة

ESET Mobile Security & Antivirus

تطبيق ESET الشهير والمتميز على انظمة ويندوز متميز ايضا على انظمة اندرويد اذ وصل على التحميلات الى المليون ويزيد.
لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي

تحميل تطبيقات لحماية هاتفك من الفيروسات والبرامج الخبيثة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.