تشغيل تيليجرام على الكمبيوتر ومن “الفلاشة”.. نسخة ذاتية التشغيل

لكل تطبيق من تطبيقات التواصل الاجتماعي ميزة وخاصية يمتاز بها عن بقية التطبيقات المماثلة التي تندرج تحت نفس التصنيف. وهنا نحن نتكلم عن تطبيق تيليجرام ثاني افضل تطبييقات التواصل والدردشة الذي يتميز بخاصية تشفير المحادثات Secret Chat حيث يقوم البرنامج وفق نظامه الامن على ربط جهاز المرسل والمستقبل بمفتاح تشفير يستحيل فك طلاسمه لتصبح معه رسائل الطرفين آمنة كليا ولاتعمل تيليجرام على تخزين هذه الرسائل او نسخة منها على خوادمها.

ليست هذه هي حصرية مزايا التطبيق تيليجرام, بل هناك مايتفوق به على تطبيق الواتس اب من ناحية نظام التشغيل ويندوز, اذ يمكن تشغيل التيليجرام على نظام ويندوز باستقلالية عن التطبيق الخاص بالهاتف, فلاحاجة لربط تطبيق تيليجرام على ويندوز مع نظيره على الهاتف كي يتمكن المستخدم من اجراء المحادثات على الكمبيوتر.
واكثر من ذلك, يمكن تشغيل تطبيق تيليجرام من فلاشة التخرين USB ودون الحاجة ايضا الى تثبيته على النظام. ليصبح بمقدورك تشغيله والتواصل مع اصدقائك في المنزل والعمل وكذلك على الهاتف المحمول.

سنجد على موقع تيليجرام الرسمي نسخة من تطبيق تيليجرام يمكن تثبيتها على الكمبيوتر شأنه كبقية التطبيقات, لكننا هنا نتحدث عن النسخة ذاتية التشغيل Portable والتي لاتحتاج الى تثبيت, حيث ستعمل على التشغيل التلقائي وانشاء مجلد خاص بها وبالاعدادات وحفظها داخل وحدة التخزين “الفلاشة”.

لتحميل نسخة ذاتية التشغيل من تيليجرام من الموقع الرسمي
Telegram

2015 04 23 184826 تشغيل تيليجرام على الكمبيوتر ومن الفلاشة.. نسخة ذاتية التشغيل

بعد تحميل التطبيق وفك الضغط عنه اعمل على نقل المجلد الخاص به الى سطح المكتب ” يمكن تشغيلها من هناك” ونقل نسخة من المجلد الى وحدة التخزين “الفلاشة”.
عن تشغيل التطبيق سيعمل ولمرة واحدة على طلب التفعيل’ بادخال رقم هاتفك الفعلي حيث سيعمل التطبيق على ارسال الكود الى الهاتف, قم بكتابته في الخانة المخصصة لذلك على الويندوز.
سيقوم التطبيق على نظام ويندوز بعرض قائمة الاصدقاء والحوارات التي اجريتها او تجريها على نسخة التطبيق الخاصة بالهاتف المحمول.

تحميل نسخة التطبيق خاصة بنظام Mac
النسخة الخاصة بنظام لينكس
نسخة ويندوز

اقرأ ايضا :   اصدارات واتس اب بلس تعود الى دائرة الحظر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.