تشغيل الواتساب على الكمبيوتر

تشغيل الواتساب على الكمبيوتر بشكل رسمي وبعيدا عن التطبيقات الخارجية اصبح بالامكان بعد ان جاء الاصدار الجديد من الواتساب بخيار يتيح للمستخدم امكانية تشغيل الواتساب على الكمبيوتر Wahtsapp Web ليسهل له طريقة التواصل مع الاصدقاء بينما هو مشغول بالعمل على جهاز الكمبيوتر. وليتيح وسائل جديدة في خيارات الدردشة اذ سنتمكن الان من ارسال الصور والروابط مباشرة من جهاز الكمبيوتر ونشرها دون ان نضطر الى التعامل مع تطبيق الواتساب على الهاتف المحمول.

ولتتمكن من استخدام هذه الخاصية الجديدة لابد وان تعمل على تحميل احدث اصدارات تطبيق الواتساب من متجر جوجل بلاي والتي تحمل رقم الاصدار 2.11.498, ولتتأكد بانك تملك هذا الاصدار ان صعب عليك معرفة رقمه قم بالضغط على زر القائمة حيث ستجد الخيار الجديد Wahtsapp Web.

Screenshot_2015-01-22-01-03-59

قم بالضغط عليه ثم اختر OK GOT IT لتشغيل الماسح الضوئي وانتقل الى جهاز الكمبيوتر والمتصفح جوجل كروم واعمل على زيارة الرابط التالي:

Screenshot_2015-01-22-01-04-07

https://web.whatsapp.com
سيعرض الموقع الكود الذي عليك مسحه عن طريق الهاتف QR code, بذلك سيتم ربط نسخة تطبيق واتساب الخاصة بالهاتف المحمول مع نسخة الويب على جهاز الكمبيوتر,

2015-01-22_101956

ستعرض نسخة الويب الصفحة الخاصة بك متضمنة نفس القائمة الخاصة بتطبيق الهاتف, عليك هنا العمل على تفعيل مركز التنبيهات Turn on Desktop notifications

2015-01-22_102208
وهنا, يمكنك التعامل مع تطبيق الواتساب كما لو كنت تستخدمه على هاتفك.

اقرأ ايضا :   كيف تقرأ رسائل الواتساب دون اشعار الطرف الآخر بذلك

الميزة الجديدة يمكن تطبيقها والاستفادة منها بربط الهاتف مع جهاز الكمبيوتر لجميع الهواتف وانظمتها باستثناء تلك التي تعمل بنظام iOS مايعني ان هواتف ايفون محرومة حتى الان من هذه الخدمة بسبب يعود لشركة ابل والقيود التي تفرضها.

ونذكر هنا بالطريقة التقليدية لحفظ صفحة الويب كي لاتضطر الى تكرار عملية فتح صفحة الواتساب في كل مرة تعمل على تشغيل المتصفح, وهي بتثبيت الصفحة في شريط الصفحات بالضغط على اسم صفحة الويب الخاصة بالواتساب بيمين الماوس واختيار Pin Tab.

2015-01-22_110243

قد يهمك قراءة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.