تشغيل النت على الموبايل من الكمبيوتر عن طريق كابل الـ USB

لسبب او لاخر قد لاتتمكن من الاتصال بالراوتر عن طريق الواي فاي في الوقت الذي لاتتمكن ايضا من ذلك لانتهاء رصيدك المدفوع من حزم البيانات على هاتفك الجوال. ولاسباب سلطوية اخرى كتنفيذك لعقوبة منزلية بحجب ولي امرك المحترف تقنيا عنك امكانية الوصول الى الانترنت وحظر هاتفك من الاتصال بالراوتر !

طريقك الوحيد للاتصال بالشبكة هو ان تكون “متسلق” بمعنى ان تتصل بالانترنت وعن طريق الراوتر باستخدام جسر الوصول “كوبري” وهي ان تعمل على الاتصال بهاتف اخيك المتصل بدوره بالانترنت وهناك طرقا لتنفيذ هذه الغاية. او ان تعمل على الاتصال باحد اجهزة اللابتوب المتصلة بالشبكة ايضا وهي الاجهزة التي تم تفعيل خيار توزيع الانترنت لاسلكيا وتدعمه.

او ان تعمل على الاتصال بالانترنت عن طريق كابل الـ USB بعد وصله بأية جهاز كمبيوتر متصل بالانترنت, وهذا ماسنعرضه في هذا المقال بشيء من التفصيل.

الطريقة هنا لاتتطلب الكثير من الاجراءات او الخطوات ولاتحتاج الى ضرورة ان يكون هاتفك بصلاحية الروت من عدمه.

لتنفيذ الطريقة عليك ان تعمل على تحميل برمجية الجافا على الكمبيوتر ان لم تكن قد قمت بذلك مسبقا. وهذه الخطوة يمكن تجاهلها الان والعودة اليها في حال لم يتم الاتصال بين الجوال والكمبيوتر.

2016 04 09 113342 تشغيل النت على الموبايل من الكمبيوتر عن طريق كابل الـ USB

– قم بتحميل البرنامج الخادم الخاص بالكمبيوتر وهو المعني هنا على ربط الكمبيوتر بالجوال, لتحميله بحجم 600 كيلوبايت, اتبع الرابط التالي واختر نوع نظام التشغيل الخاص بالكمبيوتر من صفحة التحميل.

ReverseTetheringServer_1.0.3

2016 04 09 113504 تشغيل النت على الموبايل من الكمبيوتر عن طريق كابل الـ USB

اعمل على فك الضغط عن الملف ونقله الى سطح المكتب وتشغيل البرنامج Reverse TetheringServer 1.0.3 الذي لن يحتاج منك الى اية اعدادات.
ستجده في شريط المهام بجانب ساعة النظام وسيعرض لك عند الضغط بيمين الماوس عليه عدد الاجهزة المتصلة.

2016 04 09 113518 تشغيل النت على الموبايل من الكمبيوتر عن طريق كابل الـ USB

– اعمل الان على الانتقال الى متجر التطبيقات جوجل بلاي وتحميل البرنامج التابع لهذا الخادم Reverse Tethering NoRoot Free.

Reverse Tethering NoRoot Free

قبل تشغيل التطبيق Reverse Tethering NoRoot Free على هاتفك الجوال, عليك ضبط اعدادات النظام اندرويد وتفعيل خاصية USB Debugging من اعدادات المطور Developer Options.

Screenshot 2016 04 09 11 22 08 تشغيل النت على الموبايل من الكمبيوتر عن طريق كابل الـ USB

بتشغيلك للتطبيق على هاتفك الجوال, اضغط Connect بعد توصيل كابل الـ USB مع الكمبيوتر.
بظهور رسالة Connected يمكنك تصفح الانترنت مباشرة ولاحاجة الى اعدادات اخرى, اما في حال استمر التطبيق بعرض رسالة Connecting ولم ينجح بالاتصال مع الكمبيوتر, اعمل هنا على تثبيت حزمة الجافا على الكمبيوتر من خلال الرابط التالي:

Java Runtime Environment

Screenshot 2016 04 09 11 42 41 تشغيل النت على الموبايل من الكمبيوتر عن طريق كابل الـ USB

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.