تخلص من مجلد صور Picasa على هاتفك الاندرويد

كل من يستخدم بريد الجيميل على هواتف اندرويد لابد وان يلاحظ وجود مجلدات الصور تحمل شعار Picasa تتضمن كل ماتم رفعه على المساحة التخزينية لحساب البريد وجوجل بلس. في الوقت الذي يعجز معه المستخدم في التعاطي مع محتوى هذه المجلدات بالحذف.
قد لايعلم المستخدم سببا لوجود هذه الصور على هاتفه المحمول برغم علمه بانها تخصه ولايعرف كيف ومن المسؤول عن تحميلها من حسابه ونقل نسخة منها الى الهاتف.

الحقيقة ان الاعداد الاولي يتضمن خيار التزامن الذي قد لاينتبه الى المستخدم عن اعداده لتسجيل الدخول بحساب الجيميل على هاتفه لاول مرة. حيث يتضمن خيار اعداد البريد وميزة التزامن بتنبيهك متى ورد اليك بريد الكتروني جديد يتضمن خيارات مزامنة اخرى منها مزامنة الصور.
Sync google+ upload
و
Sync Picasa Web Album
وهما الخياران المسؤولان عن انشاء هذه المجلدات التي لاتقبل الحذف.

لتتمكن من حذف هذه المجلدات عليك اولا ان تعمل على الغاء عملية التزامن بالدخول الى اعدادات الهاتف Settings ومنها الى حسابات Accounts اختر جوجل ثم اضغط على بريدك الالكتروني وازل علامة التحديد عن الخيارين Sync google+ upload و Sync Picasa Web Album.

انت هنا قمت بالغاء عملية التزامن مع الابقاء على بقية الخيارات الخاصة بالبريد. عند توجهك الى مجلد الصور Gallery ستجد ان المجلدات التي تحمل شعار Picasa ماتزال موجودة ولايمكن حذفها يدويا وهو الامر الذي يتطلب التالي:

اذهب الى مدير التطبيقات Appication Manager ومنه اختر التبويب الاخير وابحث في التطبيقات عن Gallery اضغط عليه ثم اضغط على Clear Data.

هنا سيعمل معالج الاعداد على حذف مجلدات Picasa مع الابقاء على بقية المجلدات.

1 تخلص من مجلد صور Picasa على هاتفك الاندرويد 21 تخلص من مجلد صور Picasa على هاتفك الاندرويد

اقرأ ايضا :   ساعة موتورولا القادمة Moto 360 بنظام Android Wear..فيديو

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.