تحويل جهاز الكمبيوتر الى راوتر وموزع للانترنت

بوجود راوتر وموزع للانترنت قد يواجه المستخدم العادي الكثير من التعقيدات التقنية داخل المنزل عند تعدد اجهزة الكمبيوتر المستخدمة فيه والالية التي سيعتمدها لربط هذا الكم بالانترنت, ذلك بطبيعة الحال يحتاج الى التفكير مليا في اسهل واقصر الوسائل التي تتيح توفير الانترنت لكل الاجهزة “هواتف محمولة,اجهزة كمبيوتر مكتبية ومحمولة,لوحيات,جهاز الريسيفر الداعم للاتصال اللاسلكي وغير ذلك من الاجهزة التي يتطلب عملها الاتصال بالانترنت”.

لايوجد طريقة اتصال رئيسية بالانترنت لها الغلبة, فبعضنا يعتمد في اتصاله بالانترنت على خط الهاتف الارضي عن طريق المودم التقليدي وبعضنا يروق له ويفضل الاتصال عبر خدمات الواي ماكس اللاسلكية او خدمات الجيل الثالث 3G. لكل ما سبق من وسائل حسنات وعيوب. الاتصال بالانترنت عن طريق فلاشة الـ 3G لايخدم الا جهاز كمبيوتر واحد ولا تسطيع بالطرق الافتراضية ان تشارك احدا او تزوده بالانترنت.

هناك من يعتمد في بعض الدول العربية على الاتصال بالانترنت على الطريقة الشعبية التي تعتمد على خط انترنت متصل براوتر احد المشتركين ليقوم بدوره وعن طريق جهاز موزع Switch يقوم بتوزيع الخدمة على الشقق المجاورة بتوصيل سلك الايثرنت لكل منها.. هنا وفي هذه الحالة سيستحيل ان يستفيد من خدمة الانترنت غير الجهاز الذي تم توصيل الخدمة له.
فماذا لو كنت متصل بالانترنت عن طريق جهاز الكمبيوتر المحمول او المكتبي في غياب جهاز موزع “راوتر” يقدم الانترنت ويتقاسمه مع جميع الاجهزة الموجودة داخل المنزل على اختلاف انواعها.. مذا انت فاعل؟.

اقرأ ايضا :   رسائل الخطأ ERROR عند التحميل من Google Play وطرق حلها

في حال توافر جهاز راوتر داعم لتورزيع الانترنت داخل المنزل عن طريق الواي فاي, ما هو الحال لو كانت اشارة الواي فاي ضعيفة ولاتصل الى كل زوايا وغرف المنزل ؟ هل ستعمل على شراء 50 مترا من اسلاك وكوابل الايثرنت؟.

مهما كانت الوسائل والافكار التي يمكن لك اعتمادها لتوزيع خدمة الانترنت بشكل جيد يرضي الجميع عليك قراءة هذا الموضوع ليكون لك مرجعا تحتاجه يوما ما.

تحويل الكمبيوتر الى راوتر

ثمة وسائل متعددة تمكنك من تحويل جهاز الكمبيوتر المكتبي او المحمول الى راوتر وموزع لخدمة الانترنت منها طرق يقوم عليها نظام التشغيل ويندوز ومنها تعتمد على التطبيقات المساندة والتي تقدم هذه الخدمة باسهل الطرق.
هنا سنعتمد على التطبيق الاكثر شهرة في هذا المجال وهو تطبيق mHoptspot والذي تجاوز حدود التقييم ونال الكثير من الجوائز وقام بتحميله مايزيد عن 30 مليون مستخدم حتى الان.

تعتمد فكرة التطبيق عند تثبيته على جهاز الكمبيوتر بمشاركة الاخرين خدمة الانترنت التي يعتمدها الجهاز في الاتصال. فعندما يكتشف انك تستخدم فلاشة زين او امنية او اية فلاشة تعمل على جهاز الكمبيوتر سيقوم بمشاركتها لبقية الاجهزة عن طريق الاتصال اللاسلكي الذي يدعمه جهاز الكمبيوتر.ليصبح في مقدور الجميع تصفح الانترنت والدخول ايضا في لعبة واحدة Game Network.

للاجهزة المكتبية التي لايتوفر فيها الاتصال اللاسلكي “واي فاي” يمكن شراء فلاشة لهذه الغالية بقيمة لاتزيد عن 5 دولار.

اقرأ ايضا :   تحكم بالماوس و الكيبورد وحول هاتفك الاندرويد لعصا تحكم لاسلكية بالالعاب

في المقابل سيعمل التطبيق على تعزيز وتقوية اشارة الواي فاي داخل المنزل فان كان الراوتر غير قادر على ايصال اشارته الى ابعد نقطة في المنزل يمكن تثبيت التطبيق على جهاز متصل بالراوتر ليقوم بدوره بمهمة اعادة بث اشارة الواي فاي وتقويتها.

لتحميل التطبيق mHotspot هنا
البرنامج صغير الحجم ولايتجاوز 400 كيلو ومتوافق مع نظامي التشغيل الاحدث ويندوز 7 وويندوز 8.1, اعمل على تثبيته وتشغيله.

راوتر 1

الواجهة الرئيسية للبرنامج غاية في السهولة بحيث انك لن تحتاج الا لكتابة اسم جديد لشبكتك الجديدة واعداد كلية مرور خاصة لها. وتحديد عدد الاجهزة المسموح لها بالاتصال والاستفادة من خدمة الانترنت, كذلك الحال علي تحديد طريقة اتصالك انت بالانترنت من الاعداد Internet Source.
حينها عليك بدء تشغيل الخدمة بالضغط على Start Hotspot

التبويب السفلي للتطبيق يعرض عدد الاجهزة المتصلة بجهازك وكمية البيانات التي قاموا بتحميلها كذلك يعرض سرعة الاتصال كل جهاز على حدة.
بالضغط على الاعدادات Settings ستجد قائمة بالتحكم بالبرنامج كي يعمل بصورة تلقائية عند تشغيل الكمبيوتر دون الحاجة لتدخل منك.

راوتر 2

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.