تحسين اداء الهاتف الجوال بزيادة حجم الذاكرة العشوائية “افتراضيا”

برغم ان الهواتف الحديثة تتمتع بحجم ذاكرة RAM جيد ومناسب ولم تعد تقل عن 2 جيجابايت وقد تصل الى 4 جيجا, الا انه وبمرور الوقت وكثرة التطبيقات النشطة بشكل دائم يشعر المستخدم ببطيء اداء هاتفه الجوال و “تعليق” بين الحين والاخر خصوصا عند تشغيل البرامج التي تلتهم ذاكرة الهاتف وتطلب مزيدا من الذاكرة الحرة.

ما سنعرضه هنا هو تفعيل ميزة المقايضة Swipe والتي يعرفها جيدا كل من يتعامل مع انظمة التشغيل لينكس, سنعمل هنا على اضافة هذه الخاصية الى آلية عمل النظام على الهاتف الجوال ولتخفيف العبيء عن ذاكرة الهاتف الرئيسية RAM.
بمعني اخر, سنعمل على زيادة حجم الذاكرة ايا كان حجمها ليعمل النظام على تخصيص جزء من مساحة التخزين الداخلية للهاتف والتعامل معها كما لو كانت ذاكرة عشوائية. وهو مايسمى بـ Swipe.

Screenshot 2016 04 22 13 14 22 تحسين اداء الهاتف الجوال بزيادة حجم الذاكرة العشوائية افتراضيالهذه الغاية ولان الامر يتعلق بالتعديل على مهام نظام التشغيل وذاكرته, فان هذه الطريقة تتطلب ضرورة وجود صلاحية الروت حيث سنعمل على الاعتماد على التطبيق ROEHSOFT RAM Expander الذي يطلب هذه الصلاحية.

التطبيق ROEHSOFT RAM Expander متوفر على متجر جوجل للتطبيقات بسعر 10 دولار تقريبا ذلك لاهمية الدور الذي يقوم به لكننا نعرضه هنا بالمجان وبكامل مزاياه ويمكن تحميله بحجم 5.7 ميجابايت من الرابط التالي:

ROEHSOFT RAM Expander FULL

عند تثبيت التطبيق وتشغيله, اعمل على منحه صلاحية الروت superuser وتفعيل عمل الـ Swipe.
قم بتحديد ذاكرة التخزين الداخلية التي تريد ان تتم عملية المقايضة معها Swipe. ويمكنك هنا تحديد حجم ملف الـ Swipe والتعديل عليه في قت بالزيادة او النقصان.

Screenshot 2016 04 22 13 17 36 تحسين اداء الهاتف الجوال بزيادة حجم الذاكرة العشوائية افتراضيابالخروج من التطبيق اعمل على تفحص اداء الهاتف وتشغيل الالعاب الكبيرة التي كنت تلاحظ بطئ عملها في السابق.

Screenshot 2016 04 22 13 18 17 تحسين اداء الهاتف الجوال بزيادة حجم الذاكرة العشوائية افتراضيا

مقالات ذات صلة

تعليق 1

  1. phparabic يقول

    جميل مثل هذه المواضيع المفيدة حقا ..

    شكرا لكم

التعليقات مغلقة.