تحرير مساحة من ذاكرة الهاتف الداخلية الممتلئة

مع مرور الوقت تمتليء ذاكرة الهاتف بالكثير من الملفات, فعند تحميل الكثير من التطبيقات التي لاتعنينا وتصفح الانترنت بشكل يومي ودائم. لابد وان يأتي اليوم الذي لانتمكن فيه من ثبيت اية برامج اضافية لعدم وجود مساحة كافية للتثبيت,جينها نضطر الى الاستعانة بالتطبيقات التي تعمل على تحرير المساحات المشغولة لنتمكن بعدها من تثبيت التطبيقات.

من التطبيقات الذائعة الصيت والتي قد تتواجد على 70% من الهواتف المحمولة تطبيق Clean Master الذي يتخصص بالكثير من مهام التنظيف. لكننا سنعمل على الاشارة الى طريقة اولية لتحرير مساحات من ذاكرة الهاتف الداخلية دون استخدام اية برامج.

ملفات الكاش

عند تصفحنا الانترنت عن طريق متصفح جوجل كروم او فايرفوكس يتم حفظ كل ماتحتويه صفحات الانترنت التي نقوم بزيارتها من صور وملفات فيديو او ملفات صوتية على المساحة المخصصة لحفظ هذه الملفات والتي تسمى بالكاش وذلك كي لايضطر المتصفح لتحميلها مرة اخرى ان قمنا بزيارة نفس الموقع وليوفر علينا الوقت ويقلل من استهلاك الانترنت.

مسح ملفات الكاش من ذكرة الهاتف

ايا كان نظام التشغيل لهاتفك المحمول, اذهب الى اعدادات الهاتف Settings ومنها ال التخزين Storage وهي التي ستعرض لك كامل مساحات التخزين سواءا كانت الذاكرة الداخلية والخارجية.

انتقل الى التبويب الخاص بالكاش Cached Data وانظر الى المساحة التي تشغلها الملفات المحفوظة هناك.
ولتحرير هذه المساحة وافراغ محتواها كليا, اضغط على Cached Data ومن ثم Ok عند رسالة Clear Cached Data.

ذاكرة الهاتف الداخلية الممتلئة تحرير مساحة من ذاكرة الهاتف الداخلية الممتلئة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.