بعد ان هددت 900 مليون جهاز .. اختبر هاتفك من ثغرة QuadRooter

لابد وانك ستسأل ان اكتشفت اصابة هاتفك الجوال بهذه الثغرة .. عن الحلول.
عمليا وقبل ان سنتكمل نقول : لاحل ! وعليك انتظار التحديثات الخاصة بنظام التشغيل لديك, اي ان عليك ان تبقى بعيدا عن “الرومات” المعدلة ان كان لديك ماتخشاه او تخشى ان يتمكن احدهم من الحصول على كامل الصلاحيات للتحكم بهاتفك وبكل ماعليه عن بعد.. ان كان الامر يعنيك فعليك الابتعاد ايضا عن تحميل التطبيقات من خارج متجر جوجل في هذه الفترة والى حين سد هذه الثغرة.

ثغرة QuadRooter

باحثون من شركة Check Point المتخصصة بالامن والحماية تمكنوا من اكتشافها ومن اكتشاف انها تهدد اكثر من 900 مليون جهاز هاتف يعمل بنظام اندرويد حيث لاتتواجد هذه الثغرة الا على الهواتف العاملة بمعالجات كوالكوم.

كيف لهم ان يتحكموا بهاتفي ؟

عن طريق برمجية خبيثة قد تعمل على تحميلها سهوا او من خلال احد التطبيقات المزيفة تحصل معا بعد التثبيت على كامل الصلاحيات تتيح لناشر التطبيق ومن خلال الثغرة امكانية الولوج الى كل مافي هاتفك من بيانات وصور وبحذف التطبيقات وتغيير صلاحياتها وحتى قفل الهاتف عن بعد !

هل هاتفي مصاب ؟

ان كان هاتفك بمعالج من نوع كوالكوم فأغلب الظن انه مصاب بها, وان كنت لاتعلم هوية المعالج, اعمل على تحميل التطبيق QuadRooter Scanner من متجر جوجل بلاي ليعمل على تفحص الهاتف واكتشاف وجود الثغرة من عدمها.

Screenshot 2016 08 18 18 53 01 بعد ان هددت 900 مليون جهاز .. اختبر هاتفك من ثغرة QuadRooterلتحميل التطبيق :
QuadRooter Scanner

عند تثبيته وتشغيله, اضغط على Scan ليعود لك بالنتيجة والتي كما اسلفنا في المقدمة , فلن تجد الحلول الناجعة الا بالتحوط وبانتظار سد الثغرة من قبل القائمين على نظام الاندرويد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.