اوبر Uber و كريم Careem لطلب سيارة اجرة اونلاين

470

من التطبيقات الحديثة الخدمية التي تتجاوز كل ماهو تقليدي لطلب سيارة اجرة حديثة اينما كنت ولتذهب بها الى اينما شئت. فليس مع هذه الخدمة تسمع الرد الدارج من السائق “مش طريقي”.

تطبيق اوبر Uber وكريم Careem ومن من هذه الفئة من التطبيقات, سيعمل على اتاحة خيار طلب سيارة الاجرة وانت جالس في منزلك او لو كنت في مكان صحراوي نائي لاتصله المركبات في العموم, وحتى لو كنت تائها في الصحراء. ستجد ان طلب سيارة الاجرة عبر هذه التطبيقات هو الطريق للعودة حيث سيعمل سائق السيارة على الوصول اليك عبر تقنية الاقمار الاصطناعية GPS وان غابت الشوارع المعبدة وكانت كلها ترابية.

تعمل تطبيقات اوبر و كريم على مختلف منصات تشغيل الهواتف الذكية “اندرويد و iOS وويندوز فون” ويعود نطبيق اوبر الى شركة اوبر الشهيرة التي بدات نشاطها في امريكا منذ عام 2009 وحققت الكثير من النجاحات جعلت من توسيع خدماتها حول العالم خيارها التجاري. اما التطبيق كريم فهو التطبيق العربي الذي تتبناه شركة خليجية.

تتيح لنا تطبيقات Uber وكريم طلب سيارة اجرة بسعر مقبول الى حد ما اذا ماقورن بسعر التاكسي المحلي التقليدي والخدمات وحجم الرفاهية والامان التي يتمتع بها اسطول السيارات التابع لخدمات اوبر.

تفاصيل الخدمة عبر تطبيق اوبر تعرضها الشركة على موقعها عارضة الدول والعواصم التي يمكن استخدام التطبيق على اراضيها, وهنا سنجد الكثير من الدول العربية كدول الخليج ومصر “القاهرة والاسكندرية” والعاصمة الاردنية من بين الدول التي تتوفر بهم هذه الخدمة.

2016 10 14 140057 اوبر Uber و كريم Careem لطلب سيارة اجرة اونلاينتعمل شركتي اوبر وكريم في خدمتهما هذه كهمزة وصل بين السائقين الذين يملكون سيارات حديثة تتوافق والمقاييس التي وضعتها اوبر لخدمتها وبين الاشخاص الباحثين عن سيارة اجرة آمنة وحديثة تصل اليهم اينما كانو. وتتيح الشركتين للركاب ومستخدمي التطبيق خيار العمل على تقييم اداء السائق بعد الرحلة ليصار الى انهاء عمل من لايلاقي منهم استحسان وقبول الركاب لسلوكه او لاي اسباب اخرى.

في المقابل فان اوبر وكريم هما المعنيان عن تحديد تعرفة واجرة النقل بالعملة المحلية استنادا الى الاجرة التي تحددها كل دولة لسيارات التاكسي المحلية وسعر الكيلومتر.

كيف تستخدم تطبيق اوبر او كريم :

عند تحميل التطبيق من الروابط في الاسفل بحسب نظام تشغيل الهاتف لديك, عليك تسجيل الدخول بحسابك المحفوظ على جوجل او الفيسبوك, او ان تعمل على انشاء حساب جديد.

سيعمل التطبيق فور تشغيله على تحديد موقعك الجغرافي على الخريطة التي سيعرضها لمدينتك. وهنا يتوجب عليك التأكد من اتصالك بالانترنت, وان تعمل على تفعيل ميزة تحديد المواقع GPS.
للتطبيق القدرة على تحديد موقعك حتى لو لم تقم بتفعيل خيار الـ GPS استنادا لموقعك الجغرافي الذي تحدده شركة الاتصالات التابع لها واستنادا لموقعك بين ابراج شركة الهاتف الجوال.

اقرأ ايضا :   هاتف نوكيا 6 الجديد يحصد 250 الف عملية تسجيل مسبق

سيعرض التطبيق سيارات الاجرة المتوفرة في منطقتك كما سيعرض لك اقرب سيارة اجرة اليك والوقت اللازم كي تصلك في حال قمت بطلبها.
والاهم من هذا وذلك انه سيعرض كل مايهمك من معلومات عن السائق “اسمه وصورة له ورقم هاتفه ورقم سيارة الاجرة” وهو الامر الذي يعطي الخدمة الكثير من المصداقية خصوصا ان كان طالب سيارة الاجرة “سيدة او فتاه” .

كما وسيعمل التطبيق على عرض السعر التقريبي للرحلة في حال قمت بتحديد وجهتك, ويمكنك الدفع نقدا عند الوصول او ان تعمل مسبقا على ادخال بيانات بطاقتك الائتمانية ضمن خيارات الدفع على التطبيق ليصار الى خصم اجرة النقل من حساب البطاقة عند الوصول.

تجربة الخدمة ومقارنة بين اوبر وكريم

حقيقة الامر ان الخدمة ولاشك جيدة لكننا لم نختبرها مع خدمة اوبر الشهيرة لكننا نفعل ذلك في العاصمة الاردنية عمان مع شركة كريم وعبر تطبيقها Careem, فكانت كما هو منتظر من حيث الاجرة بل وزد على ذلك اننا وجدنا زجاجة مياه باردة في انتظارنا فور ركوبنا لسيارة الاجرة.

البعض من مستخدمي تطبيق اوبر يميلون الى استخدام خدمات كريم او هم في طريقهم الى ذلك لفارق السعر والاجرة والنقل بين اوبر وكريم, حيث تميل الكفة والافضلية الى كريم الذي بدأ في الاستحواذ على هذه الخدمة في الفترة الاخيرة.

تتميز هذه التطبيقات بوجود محفظة مالية يمكنك اضافة الاموال اليها من خلال العروض التي تقدمها الشركتين ومن خلال الكود المجاني الذي قد تحصل عليه لهذه الغاية Promo Code. واستغلالها في دفع الاجرة اضافة الى تمويلها ببطاقتك الائتمانية.

روابط الخدمة وروابط التطبيقات اوبر وكريم

لتتعرف على الدول التي يدعمها التطبيق اوبر, قم بزيارة موقع الخدمة هنا:
uber.cities

بعيدا عن الهواتف الجوالة, ولطلب سيارة اجرة من خلال جهاز الكمبيوتر:
get.uber.com

Untitled 1 اوبر Uber و كريم Careem لطلب سيارة اجرة اونلاينلتحميل تطبيق اوبر:

uber اندرويد
uber ايفون
uber ويندوز فون

Untitled 2 اوبر Uber و كريم Careem لطلب سيارة اجرة اونلاينلتحميل تطبيق كريم:

Careem اندوريد
Careem ايفون

مقالات ذات صلة

تعليق 1

  1. salem يقول

    تطبيق رائع وخدمه رهيبة

التعليقات مغلقة.