انشاء اختصارات Shutdown و Restart و Sign out ويندوز 8.1

لابد وان واجه بعض المستخدمين مشكلة اغلاق نظام التشغيل ويندوز 8 و 8.1, خصوصا ان كانو حديثي العهد مع هذا النظام, بغيات قائمة ابدأ Start التقليدية غاب معها الكثير مما عرفناه على انظمة التشغيل ويندوز السابقة منذ عهد ويندوز 95.وابرز الغيابات تلخصت في زر الاغلاق Shutdown فلم يعد الوصول اليه امرا يسيرا حيث استقر بمثواه بعيدا عن متناول المستخدم .
لكن وان كانت انظمة مايكروسوفت التعجيزية صعبة المراس ويصعب اختراق خصوصية الكثير من اعداداتها. الا ان هناك هامش متاح دوما لتوليف واعادة توليف بعض هذه الاعدادات بما يتوافق وهى المستخدم.
الحيل والمهارات الواجب تعلمها ستفيد المستخدم في الوصول الى مبتغاه ليتأقلم مع كل نظام جديد. في موضوعنا عنا سنعرض اقصر واسهل الطرق التي تمكننا من انشاء مختصر خاص للغلق السريع للويندز وحفظ هذا المختصر على سطج المكتب, سنعمل على انشاء مختصر اخر يكثر استخدامه وهو المتعلق باعادة تشغيل النظام Restart وسننتهي بمختصر ثالث معني بتسجيل الخروج log off من النظام او مايسمى Sign out بحسب نظام ويندوز 8.1.

انشاء مختصرات ويندوز 8.1

لانشاء مختصر سريع لاداة غلق النظام Shutdown, قف بمؤشر الماوس على سطح المكتب واضغط بيمين الماوس واختر new من القائمة ومنها انشاء مختصر جديد Shortcut,عليك هنا ان تحديد مسار الملف الخاص باداة غلق النظام Type the location of the item , اعمل هنا على كتابة الامر التالي:
shutdown.exe /s /t 00

واضغط next, سيعمل النظام على انشاء مختصرك الجديد على سطح المكتب, عليك الان ان تعمل على تخصيص ايقونة له بالضغط على المختصر بيمين الماوس واختيار خصائص Properties ثم Change icon واختر من القائمة الايقونة التي تناسبك.

اقرأ ايضا :   WhatsWrapp لعرض اشعارات الواتساب على ويندوز 10

كرر العملية السابقة لانشاء بقية المختصرات.
لاختصار زر اعادة تشغيل النظام Restart استخدم الامر التالي:
shutdown.exe /r /t 00
واعمل على تخصيص الايقونة الخاصة به, كذلك الامر مع المختصر الخاص بتسجيل الخروج Sign out والذي يتطلب الامر shutdown.exe /l لانشاء المختصر الخاص به.

الفيديو اعلاه يلخص عملية انشاء هذه المختصرات.

ويندوز 8.1

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.