الواتساب واسباب حظر رقمك Banned

ربما لايعرف بعض المستخدمين اسبابا لحظر رقمهم على خوادم الواتساب وحرمانهم Banned من استخدام التطبيق لفترة تتفاوت مدتها الزمنية. في الوقت الذي يؤكد فيه اولئك المحرومين من عدم وجود سبب مباشر لهذا الحظر.

حقيقة الامر وبخبرة التعامل مع آلية وسياسة عمل الواتساب يمكننا القول بان الاسباب متعددة نوجزها فيما يلي:

* لو قمت بتجربة “ولاننصح بذلك” بارسال 50 رسالة الى اشخاص لايعرفونك ولست مسجلا في قائمة الاسماء لديهم وعلى اجهزة الهواتف خاصتهم. فانت معرض بين اللحظة والاخرى للحرمان من استخدام التطبيق من قبل الواتساب.
على ذلك لاتعمل على ارسال الرسائل الا لمن انت على يقين بانهم قامو بحفظ اسمك ورقمك ضمن قائمتهم.

* لو قام بعض من تراسلهم على حظرك Block حتى لو كنت صديقا له واسمك محفوظ لديه, وتكرر امر الحظر Block من قبل آخرين لرقمك في وقت قصير “24 ساعة” وتجاوز حد الـ 10 عمليات حظر فانت معرض للحرمان Banned من استخدام تطبيق الواتساب لفترة قد تصل الى 90 يوما.

* استخدامك للتطبيق لامور دعائية وللترويج الاعلاني سيعرضك للحظر ايضا.
* استخدامك للتطبيقات المعدلة من واتساب مثل واتساب بلس او OGWhatsApp “الاصدارات القديمة التي يمكن اكتشافها بسهولة من قبل خوادم الواتساب” سيعرضك للحرمان من استخدام الخدمة لاجل غير مسمى.

* انشاء اكثر من مجموعة Groups في الوقت الذي يغيب فيها رقمك عن قائمة الاسماء الخاصة بالاعضاء وعلى اجهزتهم.
* ارسال نفس الرسالة بنفس المحتوى لاشخاص لاتعرفهم , حتى مع ميزة تشفير الرسائل ستتمكن خوادم الواتساب من تمييز تشابه محتوى الرسائل بناءا على احجامها بالكيلوبايت.
على ذلك حاول قدر المستطاع الا تعمل على تحديد الرسالة ومن ثم اختيار اسماء كثيرة من القائمة وارسالها لهم جميعا في توقيت واحد, هذا الامر وان تكرر كثيرا سيعتبره خادم الواتساب “رسائل Spam”.

قد يهمك قراءة المزيد عن الناشر

2 تعليقات

  1. حسن الرفيدي يقول

    انا تم حظري ولا أعي بذلك الا بعد الحظر ما الحل أستاذ عيسي وشكراً ،،،

    1. عيسى مسلم يقول

      ارسل رقمك عبر البريد لنحاول بالطرق التي نعرفها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.