الهواتف الصينية لا تكال بمكيال واحد

ثمة فارق كبير وكبير جدا بين ان يقول لك البائع ان الهاتف صيني وبين ان يقول Made in China !! برغم هذه المعضلة التي لاتفرق بين هذا وذك الا انه لايمكن بأي حال ان نقارن بين هاتف مقلد مصنوع “اسفل بيت الدرج” او في احد عشش هذه الجمهورية وبين هاتف مصنوع من قبل شركة كبيرة وعملاقة لها القدرة ماليا على شراء ثلاث دول!

نقول ذلك ردا وتعقيبا على كثير من مستخدمي الجيل الحديث من الهواتف المحمولة, الذين يظلمون الهواتف الصينية ولايفرقون عند حكمهم على هاتف جالكسي اس 6 مقلّد ومصنوع في الصين بسعر يقل عن ربع قيمة الجهاز الاصلي وبين جهاز صيني فخيم مثل فيفو Vivo او واوي Huawei او اوبو oppo.
وهي ثلاث شركات مصنفة عالميا ومنافسة وتتفوق في كثير من براءات الاختراع المسجلة وتنافس سامسونج وايفون بلا مبالغة ولايعيق طريق هذه الشركات في الوصول الى يد كل مستخدم عربي الا اصحاب المال من التجار والمستوردين الذين يبحثون دوما عن البضاعة الاسرع رواجا.

فـ ياعزيزي القاريء, ان كنت تمتلك جهاز من احد هذه الشركات الثلاث فاعلم ان مابين يديك هو جهاز محترم وعلى كفاءة وجودة لاتقل عن منتجات الشركات الكورية في شيء” وتذكر ان الايفون الاصلي مصنوع بايادي صينية” واعلم ان شركة فيفو التي لم يسمع بها المستخدم العربي حتى الان هي الشركة الوحيدة عالميا التي اصدرت انحف هاتف حتى الان وانها بصدد اطلاق هاتف بسماكة 4.8 ويحمل افضل كاميرا رقمية بامكانها التقاط صور بدقة 32 ميجابيكسل وهذا ماسيأتي به هاتفها القادم X5.
ناهيك عن الشركات الاخرى “واوي” و “اوبو” اللتان تعتمدان على افضل المواصفات في منتجاتهما.

لتتعرف على مزيد من مواصفات اجهزة هذه الشركات, قم بزيارة موقع Gsmarena وباجراء مقارنة بسيطة بين الهواتف في مواصفاتها Compare فلاشك بانك ستعطي كل حق حقه.

VIVo

OPPO

Huawei

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.