النسخ الاحتياطي لرسائل الهاتف النصية SMS الى حساب Gmail

1٬556

لاشك ان هناك بدائل كثيرة لخدمة الرسائل النصية التقليدية على هواتفنا المحمولة, فماعادت تلك الرسائل التقليدية المدفوعة القيمة هي سبيل المستخدمين في التواصل الا انه وفي المقابل لايمكن الاستغناء عنها فالخدمات الرسمية التي يشترك بها المستخدم تعتمد على الرسائل النصية التقليدية SMS كمقدم الخدمة والرسائل البنكية وخدمات الحكومة الالكترونية كما تعتمد عليه الكثير من التطبيقات التي تتطلب التفعيل من خلالها والكثير.

صندوق الوارد الذي قد يعج بالكثير من الرسائل المهمة قد يبدو مزعجا في كثير من محتوياته التي منها رسائل مهمة وتلك التي يتوجب حذفها, ماسنتطرق له اليوم هو كيفية الاحتفاظ بين الحين والاخر بنسخة احتياطية من محتوى صندوق الوارد من هذه الرسائل ونقلها الى حسابنا في بريد الجيميل. والغاية هنا احترازية كي لانفقد رسالة مهمة تحتوي على كملة سر او رقم كودي مهم اذا ماقمنا سهوا باعداة الهاتف الى ضبط المصنع او قمنا بحذف تلك الرسائل المهمة عن طريق الخطأ.

طريقة النسخ الاحتياطي لرسائل الـ SMS

يتوجب عليك اولا تفعيل خاصية IMAP من اعدادات بريد الجي ميل بالضغط على هذا الرابط

Enable IMAP

2015 09 03 094429 النسخ الاحتياطي لرسائل الهاتف النصية SMS الى حساب Gmail

عندها, عليك تحميل التطبيق SMS backup+ من متجر جوجل بلاي هنا.

بتشغيلك للتطبيق ومن واجهته الرئيسة ,ضع علامة الاختيار على Connect ليعرض لك التطبيق البريد الالكتروني الخاص بك والذي تريد حفظ نسخة من الرسائل SMS ونقلها اليه.
اضغط على رز backup ليبدأ التطبيق مهامه في النسخ والحفظ الى ان ينتهي.

Screenshot 2015 09 03 09 46 07 النسخ الاحتياطي لرسائل الهاتف النصية SMS الى حساب Gmail

في اي وقت لاحق واذا ماقمت بحذف رسالة مهمة من هاتفك المحمول عن طريق الخطأ او انك فقدت جميع محتوى صندوق الرسائل, قم بتشغيل التطبيق SMS backup+ واختر امر الاستعادة Restore لتعود الوضع الى ماكان عليه.

اقرأ ايضا :   واتس هاك WhatsHack 1.5 [ روت ]

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.