المكالمة الجماعية Conference call هل تلجأ اليها ؟

هي ميزة وخيار متاح منذ بداية عصر الهواتف بحالتها الذكية, لكن يبدو ان البعض قد نسي وجود هذه الميزة ولايتذكر انه بالامكان اجراء مكالمة جماعية تضم عدة اشخاص يتحدثون في وقت واحد ويسمعون بعضهم بعضا.

ما دعاني للتذكير بهذه الميزة القديمة امر قد حدث مع احد المحنكين ومدمني استخدام الهاتف منذ عام 1998 ومن تتجاوز عدد دقائق مكالماته عن الـ 4000 دقيقة شهريا “66 ساعة” !!
ينهي المكالمة مع شخص ما ويعاود الاتصال بآخر, ثم ينتهي ليعود الى الاتصال بالشخص الاول, والسبب كما تبيّن انه يحاول التوفيق بينهما.
سألته عن عدم جمعه بينهما بمكالمة واحدة والتحدث اليهما معا, فجاءت علامات الاندهاش حول امكانية ذلك وهل هذه الميزة موجودة على هاتفه الذي يعمل بنظام اندرويد؟

نعم ممكن

الامر يسير وخيارات المكالمة الجماعية دوما امامك عند اجراء كل اتصال, فعند اتصالك باحد الاشخاص والحديث اليه واردت ان تضيف شخص اخر الى المكالمة, اعمل على الضغط على More في الاعلى ومنها اختر اضافة اتصال Add Call وقم بالاتصال برقم الشخص الثاني.

في هذه الحالة سيظهر للشخص الاول انك مشغول في اتصال اخر, عند رد الشخص الثاني على مكالمتك, ستجد ان الهاتف يعرض لك خيار الدمج Merge لدمج المكالمتين في واحدة, اي ان المكالمة ستتحول الى مكالمة جماعية Conference call كل من فيها متى تحدث سيسمعه الاخرين.

Screenshot 2015 12 26 17 50 26 المكالمة الجماعية Conference call هل تلجأ اليها ؟

يمكن اضافة شخص ثالث ورابع الى هذه الجلسة من المكالمة الجماعية.
فمتى احتجت الى استخدام هذه الخاصية بهاتفك الذي يعمل بنظام اندرويد ستجدها عملية الى ابعد حد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.