الفرق بين اللابتوب والنوتبوك والنتبوك والالترابوك

الفرق بين اللابتوب والنوتبوك والنتبوك والالترابوك سؤال لم يطرحه احد برغم اهمية العلم باجابته من قبيل المعرفة, فلايعقل ان نطلق على كل جهاز كمبيوتر محمول Portable الاسم الاكثر رواجا “لابتوب” حيث نشاهد الكثير من اعلانات بيع اجهزة الكمبيوتر المستعملة المحمولة تحمل عنوان “لابتوب حديث للبيع” في حين انه في حقيقته Netbook ولاعلاقة له باللابتوب لامن قريب او بعيد ولايتفق معه الا في وصفه بالمحمول !!

العامل الاساسى في الفرق بين اللابتوب والنوتبوك والنتبوك والالترابوك الحجم والمواصفات ومايترتب على ذلك من سعر, افضلهم لك هو مايتناسب واحتياجاتك والغاية من اقتنائه. فلامبرر ان تدفع مبالغ كبيرة في جهاز الغاية منه هو تصفح الانترنت وانت مستلقي على السرير.

hp-laptop-screen

اللابتوب Laptop

اللابتوب هو الجهاز الاكثر طلبا ورواجا بين المستخدمين وهو البديل العملي الذي عرفناه لجهاز الكمبيوتر المكتبى من حيث الحجم الصغير والقدرات التي لاتقل عن اعتى اجهزة الكمبيوتر المكتبية مدعوما ببطارية تسمح باستخدامه بعيدا عن الطاقة اطول فترة ممكنة, بمقارنته مع النوتبوك والنوتبوك والالترابوك تجد ان اللابتوب هو اكبرهم حجما ووزنا وتتراوح حجم شاشته بين11 و 19 بوصة.
ويحتوي على جميع العتاد والمستلزمات ضمنا ولن تحتاج معه الى اضافات خارجية.

notebook_w8

النوتبوك Notebook

يتميز بالحجم المقبول والذي يرضي الجميع ويصل وزنه الى حدود 5 كيلوجرام , فقد تظن ان مابين يديك وماقمت بشراءه هو لابتوب لكنه في حقيقة الامر نوتبوك ولتتعرف اكثر على هويته انتقل الى الموقع الرسمي للجهاز لتعرفه من توصيف الشركة المنتجه له. يتشابه الى حد بعيد مع اللابتوب ويمكن التفريق بينهم بان النوتبوك يغيب عنه قاريء اقراص الـ DVD.
يمكن تزويد النوتبوك ببطاقة رسومات لتشغيل الالعاب ثلاثية الابعاد 3D ويتوفر النوتبوك بحجم 15 بوصة وبطاريته تعمل من 4 الى 5 ساعات .

اقرأ ايضا :   اسعار الموبيلات في مصر لشهر فبراير 2014

ASUS_N10_netbook_1

النتبوك Netbook

حجم الشاشة فى النت بوك ما بين 7 إلى 11 بوصة كان هذا النوع منتشر بشكل كبير قبل ظهور الاجهزة اللوحية مثل الايباد , الحجم صغير جدا بالمقارنة مع اللابتوب او النوتبوك يتراوح وزنه من 1 الى 2 كيلوجرام, يمكنك الإعتماد عليه بشكل يومى فى تصفح الانترنت وإستخدام التطبيقات البسيطة التى لا تحتاج إلى مواصفات عالية وبالتالى لا يمكن لهذا الجهاز تشغيل برنامج الفوتوشوب وبرامج تحرير الفيديو والالعاب, متوسط السعر ما بين 200 دولار الى 500 دولار واقل من ذالك .

ultrabook

الالترابوك Ultrabooks

جيل جديد منافس للابتوب هذا النوع مميز للغاية من حيث الحجم قد لايتجاوز 1.5 كيلوجرام.جهاز نحيف جدا ,حجم الشاشة بين 11 و 15 بوصة, مزود بقرص صلب من نوع ssd وهو اخف واسرع من القرص الصلب العادى, الجهاز غير مزود بقاريء لاقراص الـDVD قادر على تشغيل كل التطبيقات والالعاب العالية نظراً للمواصفات التى يتمتع بها .

المصدر

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.