السر وراء حماية الهاتف بكلمة سر!

قد لايروق هذا الموضوع لكثيرين وخصوصا بالنتائج النهائية التي خرجت بها الا انها كلمة يتوجب قولها. فعلى مر الايام لطالما واجهت الكثير من الطلبات جميعها تنحصر بطريقة حل مشكلة فقدان ونسيان كملة السر والحماية الخاصة بالهاتف.

مااريد التنويه به هو النتيجة التي استقريت اليها بعد كل هذه التجارب مع الاصدقاء والمقربين ممن سبق لهم ولم يتمكنوا من تجاوز كلمة السر المفقودة او تلك الصحيحة التي يأبى الهاتف قبولها.
بدوري لاارى مبررا عمليا او منطقيا لحماية الهاتف بكلمة سر مهما كان محتوى الهاتف ومهما كان مجلد الصور ومافيه مخالفا لابسط قواعد اللباقة واللياقة !

اسباب حماية الهاتف بكلمة سر ؟

ماهي هذه الاسباب.. هل يتضمن الهاتف صورا عائلية خاصة, حسنا, كلنا لدينا مثل هذه الخصوصية, لكنك تحمي الهاتف بكامله بكلمة سر.. لتمنع مَنْ مِن الوصول الى ماذا؟
هل انت ممن يترك هاتفه على مكتبه في العمل وتبتعد عنه؟! هل الامر بهذه البساطة بحيث يستغل زملائك غيابك ليبدأو العبث بمحتوى الهاتف الخاص بك!!
هل تعمل على حماية الهاتف بكلمة سر لمتنع البعض من الوصول الى محتوى قائمة الاسماء Contacts؟ فمن هم المعنيون الذي يهمهم امر هذه القائمة وماتحتويه؟! هل تتضمن القائمة لديك اسماء اشخاص محظورين دوليا !! ولاتريد لاحد الاطلاع على هذه القائمة وتظن انك بحماية الهاتف بكلمة سر ستمنع من يهمه الامر من الوصول الى هذه القائمة؟

اقرأ ايضا :   طريقة معرفة اصدقاء اصدقائك المخفيين على الفيسبوك

لاشك وان البعض سيقول ان حماية الهاتف بكلمة سر ماهي الا لمنع من يتمكن من سرقة الهاتف من الوصول الى محتوى الهاتف واستغلال مافيه.
نعم.. هذا التخوف منطقي لكنه غير عملي بالتجربة, فاللص وبمجرد سرقته للهاتف يعمل على اغلاقه وعند وصوله الى مكان آمن يعمل على نزع شريحة الخط واعادة تهيئة الهاتف “فورمات” عن طريق الاوامر الخارجية دون ان يسعى لتشغيله او الولوج اليه. ليصبح في مأمن “كما يظن” من برامج المتابعة والحماية التي يستخدمها البعض لملاحقة هاتفه المفقود.

اللصوص هذه الايام اكثر حنكة ودراية مما يظن البعض.

ملاحظات خاصة تقبل الرفض والرد

بالملاحظة بعد تجارب, ان غالبية من يعمل على حماية هاتفه بكملة سر هم “الذكور المتزوجـــــــــــــون”.. نعم هي الملاحظة الاولى والرئيسية. والاسباب كلها تتلخص في حرمان الزوجة من العبث في محتوى هاتف الزوج والنظر في خصوصياته التي يظن انها خصوصية ممنوع على الزوجة الاطلاع عليها.
في الوقت الذي لايدرك فيه البعض ان لاخصوصية للمستخدم في ظل وجود العشرات من التطبيقات الرئيسية على الهاتف المحمول التي تعمل على مراقبة كل صغيرة وكبيرة يقوم بها المستخدم على هاتفه الخاص.

ماسبق ليس باتهام بل ملاحظة تقبل الرفض والرد عليها لمن شاء الرد.

عيسى مسلّم

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.