الجهاز اللوحي Yoga من Lenovo ببطارية تدوم 18 ساعة

أصدرت Lenovo إحدى أكبر المصنعين لأجهز الحاسب جهاز لوحي جديد بإسم Yoga، والذي يأتي بعدد من المزايا الهامة أولها هي “مسند”ضغير يمكنك من إستخدام الجهاز في عدة أوضاع مختلفة، والثانية قدوم الجهاز ببطارية تقول الشركة أنها ستدوم لمدة 18 ساعة كاملة.
ويأتي جهاز Yoga بشاشة عرض قياس 8″ أو 10″ وبدقة عرض 1280×800، بالغضافة إلى معالج MediaTek’s MT8125 رباعي النواة والذي يحتوي على أنوية Cortex A7 تعمب بتردد 1.5GHz، وبالنسبة للمعالج الرسومي بالجهاز فهو من نوع PowerVR Series5XT، وسياـ الجهاز بنظام تشغيل Android 4.3 JellyBean

ويأتي الجهاز بكاميرا أمامية 5MP وأخرى أمامية 1.6MP مع دعمه لتقنيات Blutooth و WiFi وشبكات الجيل الثالث 3G، ويتوفر كذلك شق miocroSD لإضافة ذاكرة تخزين إضافية بحد أقصى 64GB، كما يوجد منفذ micro USB Connectio، والبطارية تأتي بسعة 9000mAh لنسخة 10″ و 6000mAh لنسخة 8”.

هذه المواصفات ربما تعد مواصفات بسيطة وليست بالقوة التي نراها في معظم الأجهزة الجديدة، ولكن معالج Cortex A7 يظل ملائماً لمعظم التطبيقات الحالية كما أنه يتميز بإستهلاكه البسيط للطاقة.

والميزة الأهم بجهاز Lenovo الجديد Yoga هو التصميم الفريد الذي إتبعه مهندسي الشركة، حيث يأتي الجهاز اللوحي الجديد في نهايته بمسند متحرك يمكنك من وضع جهاز Yoga في وضع رأسي حيث تكون شاشة العرض مواجهة لك وهو ما يعرف بوضع Stand.
كمت يمكن إدارة المسند بزاوية أقل ثم إمالة الجهاز بشكل أفقي (وضع Tilt)بحيث يساعدك ذلك في الكتابة بشكل أسهل.

اقرأ ايضا :   تشغيل الواتساب على الكمبيوتر

سيتوفر الجهاز الجديد بسعر 250 دولار لقياس 8″ وبسعر 300 دولار لقياس 10″

لينوفو 2 لينوفو 1 lenovo-tablet-yoga-10

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.