الجمارك السعودية تمنع دخول ساعة Galaxy Gear بسبب الكاميرا المدمجة

أعلنت سامسونج قبل أيام بأن الموعد قد حان لوصول ساعتها الذكية العاملة بنظام أندرويد Samsung Galaxy Gear إلى الأسواق العالمية. وبالفعل بدأت الساعة بالتوفر في مختلف الأسواق حول العالم منذ يومين تقريبًا. لكن يبدو أن الساعة تواجه مشكلة في الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية بحسب ما أورد موقع “وَن هاز” نقلًا عن مصادر خاصة، وبحسب ما نقل عدد من المستخدمين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأرجعت المصادر سبب المنع إلى امتلاك الساعة لكاميرا مدمجة في جهتها الأمامية، مما قد يثير مخاوف استخدامها بشكل يؤدي إلى خرق خصوصية الآخرين. وبحسب الموقع فإن منع الجمارك السعودية دخول الساعة إلى أراضيها هو منع مؤقت حيث تقوم سامسونج حاليًا بإجراء مفاوضاتها مع الجمارك السعودية من أجل حل الخلاف.

تأتي كاميرا الساعة بدقة 2 ميغابيكسل مُدمجة ضمن الإطار وتستطيع التقاط الصور ومقاطع الفيديو عالية الوضوح بدقة 720p.

يُذكر أن المخاوف المتعلقة بالخصوصية حيال الأنواع الجديدة من الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات والنظارات الذكية، ليست مطروحة للنقاش في عالمنا العربي فحسب، حيث يثير هذا الموضوع اهتمام الكثير من المستخدمين والهيئات المتخصصة بحماية خصوصية المستهلكين حول العالم.

وكان من أبرز القصص الأخيرة قيام أحد المقاهي في مدينة سياتل الأمريكية بمنع نظارة غوغل داخل المقهى رغم أنها لم تطرح رسميًا للبيع بعد، لكن يعتقد بأن العديد من الأماكن قد تضع قوانين مشابهة لاحقًا. إلا أن المدافعين عن هذا النوع الجديد من الأجهزة يقولون بأن من يريد التقاط الصور بهدف التلصص فهناك الكثير من الوسائل المتوفرة بالفعل، ولا يمكن اعتبار منع الساعات أو النظارات أو غيرها على أنه خطوة صحيحة لحماية الخصوصية.

اقرأ ايضا :   iPhone 7 Plus يتفوق على كل الهواتف !
[OneHas]

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.