افضل طريقة لحماية حساب الفيسبوك من الاختراق

برامج وتطبيقات خبيثة ربما ليس هناك من يمكنه حصرها, لها ان تعمل ودون علم منك من سرقة الباسوورد الخاص بحسابك على الفيسبوك, فكثيرا مانسمع عن شكاوي المستخدمين من تلك السرقة وعدم تمكنهم من الدخول الى حسابهم ليقوم السارق في هذه الاثناء بنشر مايحلو له باسم صاحب الحساب ناهيك عن امكانية الولوج الى كامل خصوصايته التي لم تكن في العلن.

برامج خبيثة كثيرة قد نقع ضحية لها عند استخدامنا للشبكة العنكبوتية, لها ان تعمل على سرقة كلمات المرور وكل مايحتفظ به متصفح كروم على وجه التحديد. الاحتفاظ بتلك الكلمات له من الحسنات والكثير من السيئات, كان اخرها الفيروس الشهير الذي انتشر منذ بضعة ايام والذي يصلك عند تصفحك الفيسبوك على شكل تنبيه ليخبرك بأن احد الاصدقاء قد قام بالاشارة لك على احد المنشورات.

بالضغط على تلك الرسالة ودون ان تشعر باي شيء غريب تكون قد وقعت ضحية لهجمة تتم في الخفاء يمكن صاحبها “صاحب الفيروس” من معرفة كل كلمات المرور المحفوظة على المتصفح كروم !

حماية حساب الفيسبوك

ايا كانت طريقة الوصول ومعرفة كلمة المرور الخاصة بك على الفيسبوك ثمة طريقة لحماية حسابك يتبناها نظام الحماية الخاص بالفيس لكن اغلب المستخدمين يتجاهلونها لوصف البعض لها بـ “المملة” !!
لكنها الاجدى عمليا وواقعا في حماية حسابك على الفيسبوك وحتى لو كنت تكتب كلمة المرور الخاصة بك على زجاج سيارتك الخلفي !

لايمكن لاحد الدخول الى حساب الفيسبوك الا عن طريق كود التحقق الذي ستعمل خوادم الفيس على ارساله الى هاتفك الجوال. وهو مايمسى بخيار التحقق بخطوتين.
فبعد ادخالك لكلمة المرور الخاصة بك سينتقل بك معالج الدخول الى كتابة كود التحقق الذي ستجده ضمن رسالة على هاتفك الجوال.

اقرأ ايضا :   أعلى 10 مدونين ربحا من اعلانات جوجل ادسنس 2016

2016-07-08_122633لتفعيل خيار الحماية بخطوتين

ادخل الى حسابك ومنه الى الاعدادات ومن ثم الضغط على خيار Security ومنها Login Approvals وقم بتفعيل Require a security code to access my account from unknown browsers وقم بحفظ التغييرات.

2016-07-08_125725

قد يهمك قراءة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.