اعتقال رئيس مجموعة سامسونج بتهم الفساد

اعتقلت السلطات في كوريا الجنوبية اليوم رئيس مجموعة سامسونج العملاقة Lee Jae yong “ابن مالك شركة سامسونج ونائب رئيس مجلس إدارة” لدوره المزعوم في فضيحة فساد تعصف بالبلاد أدت إلى تأييد البرلمان لمساءلة الرئيسة باك جون هاي.

Park Geun hye
Park Geun hye

الاعتقال جاء نتيجة تحقيقات انتهت باصدار المدعي العام قراره باعتقال Lee Jae yong بعد استجوابه يوم الاثنين الماضي لاكثر من 15 ساعة متواصله, والاتهامات الموجهة لاغنى الرجال في العالم كلها تتعلق بتهم فساد ورشاوى تقدر بعشرات ملايين من الدولارات بتقديم أموال لشركات ومؤسسات تدعمها صديقة الرئيسة الحالية للبلاد Park Geun hye وتدعى تشوي سون سيل.

البرلمان الكوري كان قد طالب في شهر ديسمبر الماضي بعزل الرئيسة Park Geun hye عقب اتهامها بالتعاون مع صديقتها تشوي في الضغط على سامسونج للتبرع باموال لمؤسسات لا تهدف للربح وغايتها دعم المبادرات السياسية للرئاسة.

“تشوي” صديقة رئيسة البلاد محتجزة وتجري محاكمتها , هذا في الوقت الذي طالب فيه كبير قضاة المحكمة الدستورية المنتهية ولايته بالبث في مساءلة عزل الرئيسة Park Geun hye من منصبها والدعوة لانتخابات خلال ستين يوما.

اضافة الى تهمة الفساد الموجهة لرئيس مجموعة سامسونج Lee Jae yong هناك مجموعة من التهم الاهرى كشهادة الزور، وإخفاء ارباح غير قانونية والاختلاس وتهريب الاموال الى الخارج.

بدورها لم تعلق سامسونج على خبر الاعتقال الا انها اكدت انها ستسعى الى اظهار الحقيقة التي تبرأ Lee Jae yong من كل التهم الموجه اليه.

اقرأ ايضا :   خيار "تعديل المنشورات".. اضافة جديدة لتطبيق الفيسبوك

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.