اسهل طرق اعادة تقسيم القرص الصلب

برامج اكثر من ان تعد, لها ان تتعامل مع القرص الصلب لكن قليل منها هو مايمكن التعامل معه بالسهولة التي لاتحتاج الى كثير من المهارات. خصوصا في مثل هذه الحالة التي لاتحتمل هوامش الخطأ مع القرص الصلب, فأي خطأ هنا قد يمنعنا من استخدام الكمبيوتر ويضطرنا الى اللجوء الى مراكز الصيانة.

برنامج EaseUS Partition Master بحلته المجانية المخصصة للاستخدام المنزلي . يتيح لنا واكثر من اي برنامج اخر كل الوسائل التي تمكننا من اعادة ضبط قطاعات واقسام القرص الصلب بسهولة ويسر ومن داخل نظام التشغيل ويندوز ودون الحاجة الى الدخول في متاهات اعادة التشغيل مع كل امر.

للمستخدم المبتديء في هذا المجال وطرق التعاطي مع اقسام القرص الصلب, نقول ناصحين ان البرنامج سيخدمك كثيرا ان كانت الغاية من استخدامك له هو اعادة تقسيم القرص الصلب دون ضرورة اعادة التهيئة او حذف الملفات.
كأن تعمل على تغيير حجم القسم الرئيس الخاص بالنظام C وتصغير حجمه من 100 جيجابايت الى 60 جيجا وانشاء مساحة جديدة لقسم جديد بحجم 40 جبجا لتعمل على تخصيصه لتثبيت نظام تشغيل اخر جديد او لمنح هذه المساحة التي قمت باستقطاعها الى القسم D لرفع مساحته.

لتحميل البرنامج من موقعه الرسمي, اتبع الرابط التالي:
EaseUS Partition Master

عند تشغيل البرنامج سيعرض لك في الاسقل اقسام القرص الصلب الحالية باحجامها ونظام ملفاتها, بالضغط على اي قسم من القرص بيمين الماوس سيعرض البرنامج كل الخيارات التي يمكنك تطبيقها هنا.

2016 05 06 121719 اسهل طرق اعادة تقسيم القرص الصلبالخيار الذي ننصح المستخدين باستخدامه دون غيره هو الخيار الاول الخاص بتغيير حجم القسم Resize فمن خلاله يمكنك تغيير احجام تلك الاقسام دون رهبة من اية اضرار قد تلحق بالنظام او القرص.

عند تحديد الاوامر المطلوب تنفيذها اضغط على زر التنفيذ Apply في شريط البرنامج العلوي وتذكر بان البرنامج يتيح لك خيار التراجع عن اية خطوة تقوم بها كي تتمكن من اعادة الامور الى نصابها من قمت بامر ما عن طريق الخطأ.

لايتوقف عمل البرنامج الى هنا, فهو يضم جميع المزايا الاحترافية التي يقدمها للاستخدام المنزلي بالمجان. لكن اغلب تلك المزايا متقدمة وعليك ان تكون على دراية بعملها قبل تنفيذها.
بعضها يعمل على تدمير البيانات عن اقسام القرص الصلب Wipe كي لاتكون هناك فرصة لاستعادة البيانات متى قمت ببيع الجهاز. بعضها يعمل على النسخ الاحتياطي لاحد الاقسام وهناك الكثير من مزايا دمج الاقسام.

كل الاوامر سيعمل البرنامج على تنفيذها دون اعادة تشغيل الكمبيوتر وبينما انت منشغل بامور اخرى.

برنامج احترافي متميز ننصح به.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.