استرجع صورك المحذوفة و الفيديوهات باسرع طريقة – اندرويد

قد تتفاجيء يوما ما بانك فقدت بعضا من اهم الصور الحصرية التي قمت بتصويرها او الفيديوهات المهمة اذا مااضطررت الى اللجوء الى خيار الفورمات دون ان تتمكن من نسخ هذه الصور وحفظها على شريحة الذاكرة الخارجية, او بانك قمت بعمل فورمات لشريحة الذاكرة الخارجية عن طريق السهو او الخطأ.

في ظل غياب سلة المهملات على نظام تشغيل الهواتف “اندرويد” يصعب معه في الوضع الافتراضي ان نجد وسيلة سهلة في الوصول الى الملفات المحذوفة او الوصول اليها بعد الفورمات كما هو حال التطبيقات الاحترافية التي يمكن الاستعانة بها على انظمة ويندوز والتي تتيح لنا استعادة الملفات بعد الفورمات, ناهيك عن وجود سلة مهملات يمكننا الولوج اليها عند قيامنا بحذف اي شيء واستعادته على الفور.
هذا الامر وهذه الامكانية تغيب حتى الان عن انظمة اندرويد وعن الية عمل الهواتف المحمولة.

لكن صعوبة الامر لاتجعله مستحيلا, اذ يمكنك الاستعانة بالتطبيقات التي لها ان تعيد لك صورك وملفات الفيديو التي فقدتها. ونذكر هنا من باب التصيحة التقنية اهما واكثرها مصداقية وشعبية:

– تطبيق DiskDigger undelete والذي يتطلب صلاحية الروت ويعد من اشهر التطبيقات في هذا المجال.
سهل الاستخدام وكل ماعليك عمله بعد التثبيت هو الضغط على زر Scan Device ليعرض لك كل ماتمكن من الوصول اليه من ملفات محذوغة.

لتحميل تطبيق DiskDigger undelete من متجر جوجل بلاي.
– تطبيق Dumpster Image & Video Restore – لايحتاج الى روت
يعمل هذا التطبيق على حفظ دوري للصور والفيديوهات بالنسخ الاحتياطي للعودة لهذه الصور عند حذفها واستعادتها بالجودة الحقيقية التي كانت عليها.

تحميل Dumpster Image

– برنامج Dr. Fone for Android الخاص بانظمة ويندوز

يعد هذا البرنامج من اهم البرامج المتخصصة في الوصول واستعادة الملفات المحذوفة من هواتف اندرويد ولايتوقف عمله على الصور بل يمكنه استعادة قائمة الاسماء والوثائق والملفات الصوتية.
يعمل هذا البرنامج على انظمة ويندوز ويتصل بالهاتف المطلوب عبر كابل الـ USB.

لتحميل البرنامج من موقعه الرسمي هنا.

هناك الكثير من البرامج الكمبيوترية والتطبيقات المتخصصة في مجال استعادة المحذوفات لكننا اشرنا هنا ومن باب تجربتنا اهم هذه التطبيقات واكثرها مصداقية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.