اساحبي .. الوجة الصيني الضاحك .. أيقونة السخرية على الانترنت

اساحبي.. الوجة الصيني الضاحك .. أيقونة السخرية على الانترنت

لم تنل شخصية كارتونية على شبكة الانترنت كل هذا الاهتمام مثل تلك التي تحظى بها شخصية الصيني المبتسم والتي من المؤكد أن تكون قد صادفتها كثيرا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك .

هذا الوجة المبتسم تحول الى أيقونة ساخرة، بعد أن انتشرت الاف وربما ملايين القفشات والكتابات والتعليقات على لسانه بصحبه صورته الشهيرة التي ما ان يلمحها احد الا ليستعد ليقرأ عبارة ساخرة جديدة .

ولكن ، من هو صاحب هذه الابتسامة الحقيقي؟

شاب من الصين يقيم فى أمريكا عمره 31 عاماً, يدعى «ياو مينج» من مواليد 12 سبتمبر 1980م، ولد فى مدينة شنغهاي، وبزغ نجمه مبكرا فى لعبة كرة السلة، التحق فى عمر 13 عاما بناشئى فريق شنغهاى شاركس وتدرج للعب فى فريقه الأول عام 1998، وبعد مرور خمسة مواسم سافر للاحتراف فى الدورى الأمريكى للمحترفين كلاعب فى فريق هيوستن روكتس وظل فيه حتى اعتزل فى ديسمبر 2011 .

ولكن ما قصة ياو مينج مع هذه الابتسامة الشهيرة ؟

الصورة الاصلية الضاحكة ل”ياو” والتي تحولت الى رسم كاريكاتير ساخر تم التقاطها فى شهر أبريل من عام 2009 أثناء مؤتمر صحفى جمع ياو مينج مع زميله بدورى المحترفين الأمريكى اللاعب رون أرتيست، وكان الأخير يرد على سؤال لأحد الصحفيين عن شعوره حين فقد الكرة وهو يركض مسرعا فى المباراة، ولم يستطع التوقف حينها حتى وجد نفسه بين جمهور الفريق المنافس مما استدعى تدخل الأمن لجذبه وإعادته للملعب مرة أخرى، قال أرتيست: الأمن حاول انتزاعى بسرعة من وسط الجمهور ثم أكمل ضاحكا، بقوله: فى الحقيقة. شعرت حينها أننى أريد الجلوس بينهم لأستمتع بمشاهدة المباراة. لكن للأسف لم أجد مقعدا خاليا. ثم انفجر ياو مينج فى الضحك بشكل هيستيري وهنا تم التقاط صورته الفوتوغرافية التى تحولت فى شهر يوليو من عام 2010 ـ أى بعد أكثر من عام ـ كأنها مرسومه بالقلم الرصاص على موقع memes ، ليستخدمها نشطاء الإنترنت ، خصوصا فى مصر خلال الفترة الماضية .

اقرأ ايضا :   WhatsApp 2.16.7 للايفون مع خاصية الزوم اثناء تسجيل فيديو

عرفت هذه الصورة باسم “اساحبي” برغم من وجود شخصية كاريكاتيرية اخرى تحمل هذا الاسم الا ان الغاية احدة هو شخصية تعلق على الوضاع المجتمعية بسخرية أحبها الجميع.

ياو مينغ
ياو مينغ

9331921357668007-450x288

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.