“ارقد بسلام براد بيت” منشور خبيث – احذر منه

بطلاق الممثلة نجلينا جولي من براد بيت استغل هذا الحدث بعض ضعاف النفوس من المتلصصين الهاكر بنشر الاخبار هنا وهناك وعلى مواقع التواصل الاجتماعي سعيا للوصول الى بيانات المستخدمين.
فقد انتشر مؤخرا منشور خبيث على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك يحمل عنوان R.I.P Brad Pitt والتي تعني “ارقد بسلام براد بيت” !

الرسالة ومحتواها لمن لايعلم تكمن خباثتها بعدم مصداقيتها اولا حيث ان الممثل براد لم يمت من الاصل كي يرقد بسلام! وثانيهما ان المنشور يحمل اسم وكالة الاخبار فوكس نبوز في حين نفت الاخيرة نشرها من هكذا محتوى.

الامر كله والمنشور ماهو الا كمين للمستخدمين المهتمين بمثل هذه النوعية من الاخبار وخدعة لاستدراجهم بالضغط على رابط الخبر ليصار الى سرقة حسابهم على موقع الفيسبوك ونسخ بياناتهم الشخصية, فعند الضغط على احد رابط الخبر يتم توجيهه الى صفحة تضمن برمجيات خبيثة وتعرض لهم حقول لادخال اسم المستخدم وكلمة المرور ليتمكن من قراءة محتوى ذلك المنشور.

Screen Shot 2016 09 28 at 10.02.53 ارقد بسلام براد بيت منشور خبيث   احذر منه
رسالة خبيثة

سيعرض للمستخدم خيار اخر يطلب من المستخدم السماح لقناة فوكس نيوز بالوصول الى الحساب الشخصي. وبها سيتكمن ناشر هذا المنشور الخبيث من الوصول الى بيانات المستخدمين. الامر الذي يدعونا دوما الى التذكير بضرورة توخي الحذر عند الضغط على روابط الاخبار والمنشورات على الفيسبوك خصوصا تلك التي تعرض ملفات الفيديو على روابط خارجية.

المستخدم الفطن العاقل بشعر بالكمين فور ظهور الصفحات الخارجية المليئة بالاعلانات والروابط المزعجة المنفرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.