اختبار سلق الهواتف بالماء المغلي ! هل له علاقة بالمواصفات والمقاييس ؟

يقول المثل المصري “اللي معاه قرش ومحيّره يجيب بيه حمام ويطيرّه”
هذا ما نلاحظه واقعا عند مهاويس الظهور الاعلامي ومروجي فئة هواتف بعينها عن اخرى, حيث تمتلأ شبكة الانترنت بالكثير من عروض الفيديو التي تقدم اختبارا لقوة ومتانة الهواتف الجديد ومدى تحملها.

اختباران فقط نرى اهميتهما, اختبارالسقوط العفوي الذي قد نراه مهم لاختبار نقاط ضعف الهاتف وقدرة الشاشة على تحمل الصدمات, واختبار قدرة الهاتف على مقاومة الماء.
هذه الاختبارات هي التي تعني وتهم جميع المستخدمين ولانظن ان هناك شيء اخر.
فلايعني احدا قدرة الهاتف على الصمود امام ضربات الشواكيش! او طعنات السكاكين, او رصاصات السلاح الآلي. وكذلك الحال وما نشاهده في بعض الاختبارات من قدة الهاتف على الصمود امام مجنزرات الدبابة او عجلات اثقل السيارات او باختبار قدرته على الصمود داخل المايكرويف!

بعضا من مهاويس هذه الاختبارات قد قام مؤخرا باختبار قد يبدو غريبا, وهذا مانعرضه في الفيديو هنا, من قيامه بغلي وسلق الهاتفين العملاقين جالكسي اي 6 و ايفون 6, والغاية كما يظهر هي تجربة مدى تحملهما للماء المغلي !

لاندري اين تكمن الافضلية هنا, فبرغم قدرة هاتف جالكسي اس 6 على الصمود وقتا طويلا تحت الماء المغلي في وضعية التشغيل “كما في الفيديو” في حين لم يصمد هاتف ايفون 6 نفس المدة, وبرغم عشقنا لهواتف جالكسي في العموم الا اننا نقول بان ذلك لاعلاقة له كليا بالجودة والكفاءة. ولايقلل ذلك ابدا من قوة هاتف ايفون وعناده. ولايضيف شيئا للحملة التسويقية لهواتف جالكسي اس 6 او اس 6 ايدج.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.