احذر من رسالة “تفعيل زر عدم الاعجاب” Dislike

على عكس المنتظر والمتوقع من الزر الجديد Dislike التي بدأت فيسبوك باضافته اسفل المنشورات, فكان الظن ان هذا الزر سيقوم مقام زر الاعجاب like وبنفس فكرته بعّد عدد مرات عدم الاعجاب بالمنشور. ليصبح لدينا الف شخص معجب بهذا, و خمسمائة قام بتسجيل عد اعجابهم بالمنشور. ” هذا ماكان منتظر او متوقع من زر عدم الاعجاب الجديد.

الواقع وكما يبدو ان الزر الجديد Dislike ليس الا زر يحتوي على رموز تعبيرية لابداء الرأي بالمنشور!! فليس هناك احصاء لعدد مرات “عدم الاعجاب” بل ولتتمكن من ابداء رأيك بالمنشور عليك الضغط مطولا على زر الاعجاب التقليدي like واختيار الرمز التعبيري المناسب من قائمة تضمن تعبيرات تشير الى الاندهاش و الحزن والغضب !!

هذه الاضافة المنتظر لها ان تصل الى موقع وتطبيق الفيسبوك لجميع المستخدمين فعالة الان للمستخدمين في ايرلندا واسبانيا وماسبق ماهو الا ردود افعال هؤلاء المستخدمين على تلك الاضافة التي كان من المنتظر ان تكون اكثر قوة وتضعك امام خياران اما ان تسجل اعجابك بالمنشور او ترفضه بالضغط على Dislike.

Enable or Install the ‘Dislike’ Button

في المقابل فقد استغل بعض ضعاف النفوس او المحتالين scammer انتظار المستخدمين لهذه الاضافة ونحن ندرك اهمية زر عدم الاعجاب وفق صورته التي تخيلناها “برفضنا المطلق للمنشور بكبسة زر” استغل هؤلاء الجدول الزمني الذي وضعته الفيسبوك لتفعيل هذا الزر لجميع المستخدمين وقاموا بالترويج لتطبيقاتهم الخبيثة عبر اعلاناتهم عن تفعيل زر عدم الاعجاب لمن يرغب في تجاوز الجدول الزمني الافتراضي.

عزيزي زائر موقعنا “عربي تك” لاتتعجل الامر ولاتعمل على الضغط على اية رسالة تصلك هنا او هناك سواءا على الفيسبوك او الواتساب تخبرك ان بمقدورك تفعيل زر عدم الاعجاب الان دون انتظار.

الرسالة تقول : Enable or Install the ‘Dislike’ Button

الرسالة في خبثها ماهي الا سكربت وكود صغير يعمل على تشويه منشوراتك على الفيسبوك وستعمل على ارسال رسالة مزعجة لكل من هم في قائمة الاصدقاء لديك Spams.
وستندم شديد الندم على ضغط على ذك الزر الذي يحمل الدعوة.

الزر الجديد Dislike وبرغم انه ليس بالزر المنتظر, سيصلك بشكل تلقائي وسيتم تفعيله دون تدخل منك حيث ستجد خياراته عند الضغط المطول على زر اللايك العادي.
فانتظر ولاتستعجل الامر.

الاسباب المنطقية لخروج زر Dislike الرسمي بهذه الالية ورموزه التعبيرية التي لاجديد فيها ماهي الا رغبة من ادارة الفيسبوك بتفعيل الجانب الايجابي لدي المستخدمين والابتعاد عن الجوانب السلبية كي لايكون هناك منشور جيد قد حصل على 2 مليون Dislike لغاية الانتقام من ناشره.

مقالات ذات صلة

2 تعليقات

  1. yassir يقول

    كلام جميل جدا وشكرا للتنوير .

    الكلمة قبل الاخيرة في السطر الثالث مكتوبة ( الاعجال ) بدل عن ( الاعجاب ) صححوها.

التعليقات مغلقة.