احذر من تلك الرسائل التي ستخترق حسابك على بريد الـ Gmail

254

هجوم الكتروني جديد قامت شركة جوجل بالتحذير منه يستهدفك عبر خدمات وثائق جوجل Google Docs التي تم اصطياد مايزيد عن مليون ضحية حتى الان!

اختراق بريدك على جوجل سيعني الكثير بالنسبة لهؤلاء المخترقين لكونه يتضمن الكثير من خدمات هذه الشركة بمنصاتها المتعددة بدءا من البريد ورسائله الالكترونية مرورا بحساب متجر التطبيقات وخدمات جوجل الاعلانية انتهاءا بالمستندات الحساسة التي يحتفظ بها كثير من المستخدمين على خدمة Google Docs.

تبدأ عملية الاختراق بوصول بريد مزيف اليك يتضمن رابطا على وثائق جوجل Google Docs وعليك لاستعراض المرفق الضغط على الرابط الذي سينتقل بك الى خدمة مزيفة في شكلها ومضمونها تحاكي خدمة الوثائق الخاصة بجوجل ماقد يعطيها المصداقية عند المستخدم لاستكمال عمله حين تتطلب عملية استعراض الوثيقة بعض الصلاحيات لعرضها.

وثائق جوجل احذر من تلك الرسائل التي ستخترق حسابك على بريد الـ Gmail

وهنا, عليك تحديد بريدك الالكتروني ومنح خدمة الوئاق صلاحية عرض المحتوى, لتقع في هذه اللحظة ضحية لعملية الاختراق.

من طرفها, تمكنت جوجل من اصطياد تلك الرسائل وايقاف ارسالها للمستخدمين, لكن ومن باب المزيد من التأمين, عليك كمستخدم ومتى وجدت في صندوق الوارد لديك اية رسالة تتضمن رابطا على خدمة الوئاق ان تتجاهلها تماما ون لاتعمل على الضغط على اية روابط مرفقة بها.
وان كنت قد فعلت ذلك خلال الايام القليلة الماضية, ان تعمل الان على تغيير كلمة المرور الخاصة بحسابك على الجيميل وان تنشط خدمة التحقق بخطوتين لتسجيل الدخول الى حسابك هناك باضافة رقم هاتفك المحمول الشخصي لمزيد من التأمين.

اقرأ ايضا :   ماذا لو سألوك عن معنى SMS ؟!

مقالات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.