“ابو سن”مراهق الـ you now في قبضة الامن السعودي

الجريمة : بث مشاركات او تسجيلات وانتاج مقاطع مسيئة للشريعة والآداب العامة.
المكان : شبكة الانترنت – موقع You Now.
المتهم : ابو سن – 19 عاما.
محل الاقامة : الرياض.
العقوبة : من سنة الى 3 سنوات.

وضعت شرطة الرياض حدا لعبث مراهق سعودي استطاع قلب شبكات التواصل الاجتماعي عن طريق مشاركاته المسيئة في الموقع العالمي YouNow والمتخصص في خدمة البث المباشر منذ عام 2011، حيث لاقى هذا الموقع رواجا كبيرا لدى الشباب في الخليج العربي على وجه الخصوص.

اعلنت شرطة الرياض انها القت القبض على المراهق السعودي المعروف بـ “ابو سن” بعد مشاركاته المسيئة على منصة YouNow، وما لاقته مشاركاته من ردود افعال سلبية لدى افراد المجتمع مطالبين بضرورة ضبطه ومعاقبته.

وقال الناطق الاعلامي باسم شرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان، انه من خلال متابعة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تم رصد صبي مراهق يستخدم المنصة بشكل مسيء، وتمكنت ادارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة من تحديد هوية ذلك الشخص وضبطه.

تم ايداع المراهق “ابو سن” مركز الشرطة المختص، واشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لتطبيق النظام بحقه حسب الاختصاص.
واكدت شرطة منطقة الرياض على اهمية تعاون الجميع في المحافظة على القيم بالابلاغ الفوري للجهة المختصة عن كل ما من شانه تقويض تلك القيم حفاظا على سلامة المجتمع وامن الوطن.

اقرأ ايضا :   اشحن جهازك بالماء !

اشتهر “ابو سن” عبر مقاطع فيديو مع مراهقة امريكية تدعى كريستينا من ولاية كاليفورنيا ” 21عام” ، واستطاعت هذه الفتاة ان تجذب آلاف المتابعين خلال فترة قصيرة من جميع انحاء العالم، وخصوصاً من العالم العربي، بعد فيديوهاتها المثيرة مع “ابو سن”.
ويبلغ «ابو سن» 19 عاماً واطلق عليه هذا اللقب على ما يبدو بسبب بروز احد اسنانه الامامية.

من جهته، قال المحامي السعودي عبدالرحمن اللاحم لـ “عكاظ” مصدر الخبر، ان المشاركات المسيئة لـ “ابو سن” تخضع لبند نظام الجرائم المعلوماتية، وقد يتعرض للسجن من سنة الى ثلاث سنوات بحسب تكييف هيئة التحقيق والادعاء العام للجريمة. وقال اللاحم، ان نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، يعاقب كل من يبث مشاركات او تسجيلات او من يقوم بانتاج مقاطع مسيئة للشريعة والآداب العامة.

المصدر

قد يهمك قراءة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.