أمازون : 2015 ستشهد توصيل الطلبات بطائرات دون طيار

أعلن Jeff Bezos مؤسس “أمازون” عبر برنامج 60 minutes الأمريكي عن نية الشركة اطلاق خدمة جديدة و مبتكرة تحت إسم Amazon Prime Air والتي تختص بتوصيل طلبات العملاء عبر الجو بواسطة طائرات بدون طيار !.

هذه الخدمة المستحدثة من أمازون من شأنها توصيل الطبات في غضون 30 دقيقة فقط ليس اكثر ولاينقص تطبيقها سوى بعض الموافقات الامنية خصوصا وكالة النقل الجوي الأمريكي (FAA) وسيصار الى تطبيقها رسميا في سنة 2015.

الخدمة الجديدة تطرح بعض التساؤلات حول مصداقية مدة التوصيل “30 دقيقة فقط” من تاريخ طلب الزبون, الأمر الذي علق عليه مؤسس أمازون Jeff Bezos بأن يوم الجمعة الماضي أو black friday كان أكثر الايام ازدحاما على مستوى الطلبات في الولايات المتحدة الأمريكية حيث بلغ عددها 300 طلب في الثانية الواحدة ولكننا لم نواجه مشكلة في توصيل هذه الطلبيات جميعها.

أمازون

وفي أول تعليق له على مشروع أمازون الجديد حول توصيل البضائع عبر وسيلة الطائرات بدون طيار إعتبر مؤسس مايكروسوفت (بيل جيتس) أن هذا المشروع متفائل جدا ربما في إشارة منه إلى أنه ومن حيث المبدأ مايزال يحتاج لوقت طويل قبل التنفيذ, إلا أنه أبدى حماسا إتجاه هذه الفكرة الجديدة و المبتكرة.

اقرأ ايضا :   انشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.