أفضل تطبيقات تحرير الصور لويندوز 10

إذا قمت بالتقاط صور فوتوغرافية من هاتفك الذكي او من كاميرا احترافية، بالطبع تحتاج إلى بعض برامج التصميم أو تحرير الصور لإضافة بعض اللمسات أو التعديلات على الصور من فلاتر او قص أو غيرها ، فبينما يتوافر عدد كبير وممتاز من البرامج الاحترافية المتخصصة ،إلا أنك إذا كنت تستخدم نظام ويندوز 10 وخصوصاً إذا كنت تستخدم حاسب محمول مزود بشاشة لمسية أو حتى حاسب لوحي فقد ترغب في تطبيقات خفيفة وسريعة مناسبة لهذه الأجهزة والنظام لتبلى حاجتك الأساسية بأسرع وقت دون أن تأخذ الكثير من المساحة التخزينية لجهازك ، حيث سنقوم باستعراض في هذه المقالة أفضل 4 تطبيقات لتحرير الصور.

1-FHOTOROOM

فوتو روم هو تطبيق شهير يعرفه مستخدمي ويندوز فون ، وهو أيضاً متوافر على نظام التشغيل ويندوز 10 نسخة الحواسيب، فهو يجمع بين أنه محرر صور شامل كونه أيضاً شبكة اجتماعية مثالية لتبادل الصور.

حيث يمكنك مشاركة الصور الخاصة بك مع واحد من مجتمعات الصور الاجتماعية الأسرع نمواَ ، لتشاركها أيضاً مع أشخاص أخرين متحمسين مهتمين بالصور فقط، حيث بكل بساطة باستخدام فوتو روم بإمكانك ضبط الصور الخاصة بك أو إضافة تعديلات عليها، كما بإمكان التطبيق التعامل مع أحجام الصور الكبيرة حتى دقة 41 ميجا بايت ،إلى جانب الدعم الكامل للبيانات الوصفية التي توفرها كاميرا الجوال أو الكاميرا الاحترافية وكما يستطيع المحرر التعرف على المعلومات المأخذوة باستخدام تقنية GPS لتجعل من السهل على مجمتع هذا التطبيق الاجتماعي التعرف على معلومات الصور التي تقوم بالتقاطها ، ويدعم كذلك صيغة صور الخام RAW ، إلى جانب الصيغ الأخرى الشهيرة مثل JPEG وPNG وغيرها.

FHOTOROOM أفضل تطبيقات تحرير الصور لويندوز 10

ويذكر أن التطبيق يوفر أدوات تحرير واسعة النطاق وتشمل أدوات التحرير الأساسية مثل “تعديل التعريض، التحكم بتشبع الألوان، التباين ، والاقتصاص …وغيرها ” إلى جانب مجموعة من الفلاتر المتوفرة لإضافة تأثيرات على صورك الخاصة، وهناك أيضاً مجموعة أدوات للمحترفين التي تساعدهم على التحكم بدرجة أو تحويل HDR وغيرها من الأدوات.

ويمكنك تحميل التطبيق عبر متجر الويندوز الخاص بالتطبيقات من خلال هذا الرابط.

2-ADOBE PHOTOSHOP EXPRESS

أدوبي فوتشوب إكسبرس هو خيار لتحرير الصور خفيف وبسيط ليكون مناسب للحواسيب التي تأتي بشاشات لمسية وكذلك للهواتف المحمولة ، فهو خيار ملائم لمن يتعقد من النسخة الكاملة من برنامج الفوتوشوب، فهذا يعتبر بديل يغطى الأساسيات لعمليات تحرير الصور دون الخوض في عمق الإعدادت وتعقيد الخطوات.

فهو يغطى الأساسيات مثل قص الصور أو تعديلات للتباين و التعريض وتوزان اللون الأبيض إلى جانب إضافة العشرات من الفلاتر والمؤثرات التي يوفرها التطبيق، مع خاصية تقليل احمرار العين في الصور الملتقطة بالكاميرا.

اقرأ ايضا :   اجهزة نوكيا في الاردن .. السعر لشهر نيسان 2014

وإلى جانب إلى هذه الإعدادت اليدوية التي بإمكانك التحكم بها، يوفر التطبيق أيضاً خاصية التصحيح التلقائي للصور، حيث سيقوم الفوتوشوب اكسبرس لوحده بعمل التعديلات اللازمة.

PHOTOSHOP أفضل تطبيقات تحرير الصور لويندوز 10ويمكنك تحميل التطبيق عبر متجر الويندوز الخاص بالتطبيقات من خلال هذا الرابط.

3-FOTOR

تطبيق أخر مميز لتحرير وتعديل الصور للحواسيب العاملة بنظام الويندوز 10 ، فوتر فهو تطبيق 2 في واحد حيث يدمج بجانب أنه تطبيق مميز لتحرير الصور، إمكانية دمج باستخدامه أكثر من صورة من خلال صورة واحدة بطريقة مميزة.

أما بالنسبة للميزات الأخرى الذي يقدمها التطبيق، فبإمكانك من خلال هذا التطبيق بالتأكيد ضبط الأساسيات مثل درجة التعريض والتباين وتشبع الألوان وكذلك درجة حرارة الألوان في الصور ، إلى جانب قص الصور وإضافة فلاتر مخصصة ، أو إضافة حدود أو إطار مع ميزة الكتابة على الصور، وكما يوفر التطبيق أداة أمالة يمكن تطبيقها على الصور الخاصة بك لإضافة لمسة مميزة على صورك.

حيث يأتي هذا التطبيق بأدوات وميزات تجمع ما بين ميزات فوتوشوب اكسبرس وتطبيق فوتو روم.

FOTOR أفضل تطبيقات تحرير الصور لويندوز 10

ويمكنك تحميل التطبيق عبر متجر الويندوز الخاص بالتطبيقات من خلال هذا الرابط.

4- POLARR PHOTO EDITOR LITE

حيث يعتبر هذا التطبيق النسخة المجانية محدودة الميزات من النسخة الاحترافية للتطبيق الذي يأتي بسعر 19.99 دولار أمريكي ، حيث يعتبر هذا التطبيق سريع جداً وخفيف على جهازك حيث يأتي بحجم 4 ميجا بايت فقط!.

حيث تدعم هذه النسخة من التطبيق صيغة JPEG ومعظم الصيغة الخام من الصورRAW حتى دقة 42 ميجا بايت وكذلك يدعم جلب صور بصيغة PNG ، ويتيح التطبيق لك استيراد الصور سواء من ذاكرة حاسبك أو من الخدمات السحابية مثل الون درايف أو دروب بوكس.

وتشمل أدوات التحرير المضمنة مع محرر الصور بولار لايت أدوات للتحكم بالألوان والتعريض والوضوح والحدة ودرجة التشبع والتباين وأكثر من الأدوات التي يحتاجها المصورين المحترفين لتعديل صورهم، إلى جانب أدوات لقص الصور وتغيير الحجم أو إمالة الصورة، مع خصائص أخرى مثل التشويش وفلاتر أخرى بإماكنك الاختيار بينها .

والجدير بالذكر أن التطبيق سيظهر بشكله الكامل وتصميمه المميز كما في النسخة الاحترافية المدفوعة من التطبيق، حيث ستكون الأدوات الأخرى مرئية لكن لا يمكنك استخدامها في نسخة الايت لأنها مؤمنة.

POLARR أفضل تطبيقات تحرير الصور لويندوز 10

ويمكنك تحميل التطبيق عبر متجر الويندوز الخاص بالتطبيقات من خلال هذا الرابط.

المصدر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.