أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوعين الماضيين (1 إلى 15 تموز/يوليو 2013)

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة نصف شهرية نجمع لكم فيها أفضل تطبيقات أندرويد التي ظهرت خلال الأسبوعين الماضيين. تركز هذه السلسلة بشكل أساسي على التطبيقات التي ظهرت خلال الفترة المذكورة، لكننا أيضاً سنتحدث من خلالها عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا يمنع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

تستطيع تحميل التطبيقات من خلال ويدجت متجر غوغل بلاي الموجود تحت الوصف الخاص بكل تطبيق، أو عبر الضغط على اسم التطبيق للذهاب إلى صفحته على المتجر.

Kitty Play

k

إن كنت من هواة تخصيص مظهر وواجهات هاتفك، ستجد هذا التطبيق مفيدًا، إذ يقوم بتقديم كل ما تحتاجه لتخصيص الهاتف في مكان واحد. ستجد هنا مجموعة كبيرة وعالية النوعية من الثيمات وخلفيات الشاشة وشاشات القفل والخلفيات الحية وتطبيقات الويدجت. وغير ذلك من الأدوات التي تساعدك في تخصيص واجهات هاتفك وتعديلها دون الكثير من الجهد والبحث.

Android App com.jiubang.kittyplay on Playboard

Scientific 7 Minute Workout

7

هذا التطبيق مصمم لمساعدتك على أداء مجموعة معينة من التمارين الرياضية الفعالة في 7 دقائق فقط. يعتمد التطبيق على تقديم التمارين التي تُسمى بالتمارين عالية الكثافة، والتي تتطلب مجهودًا عاليًا في وقت قصير وتعتمد في تصميمها على وزن الجسم، أي أنها ليست بحاجة لآلات إضافية. يتيح التطبيق متابعة التمارين بسهولة ومعرفة العدّات التي قمت بإنهائها في كل تمرين وما هو التمرين القادم. النسخة المدفوعة وتكلف 0.99 دولار تقدم ميزة الإرشاد الصوتي التي تخبرك متى يجب أن تتوقف ومتى يجب أن تبدأ بالتمرين القادم كي لا تضطر لمتابعة النظر إلى الشاشة أثناء التمرين، كما تتضمن سجلًا لجميع التمارين الماضية التي قمت بها. التطبيق حاز على الترتيب الثالث في قسم التطبيقات المدفوعة الجديدة في متجر غوغل بلاي، وعلى الترتيب الأول بنسختيه المدفوعة والمجانية في قسم تطبيقات الصحة واللياقة.

Android App com.workoutfree on Playboard
Android App com.scientific7 on Playboard

Floating Touch

Floating Touch

مراجعة أردرويد: تطبيق Floating Touch يقدم اختصارات للوصول السريع بأسلوب الدائرة العائمة

منذ أن قدمت فيسبوك ميزة Chat Heads في تطبيق Facebook Messenger وبدأ المطورون بابتكار تطبيقات جديدة تعتمد بشكلٍ أو بآخر على الأسلوب المستخدم في هذه الميزة، حيث شاهدنا سابقًا تطبيق Floating Notifications الذي يقدم إمكانية عرض التنبيهات على شكل دوائر تطفو على سطح الشاشة.

قبل أيام قليلة وصل تطبيق جديد على متجر غوغل بلاي يدعى Floating Touch والذي يقدم وسيلة جديدة ومفيدة لتقديم اختصارات سريعة لميزات يقدمها التطبيق نفسه بالإضافة إلى إمكانية إضافة اختصارات للتطبيقات الموجودة على الهاتف، وذلك بالاعتماد على دائرة صغيرة يتم وضعها على الشاشة ويمكن تحريكها لأي طرف تمامًا مثل دائرة التنبيهات التي قدمتها فيسبوك.

Android App com.boatmob.floating.touch on Playboard

AVG Uninstaller

avg

جميعنا يحب تحميل التطبيقات، لكن عند تحميل الكثير منها يُصبح من الصعب المرور عليها جميعًا كل فترة لتترك ما تستخدمه وتحذف مالا تستخدمه. والمشكلة أن بعض التطبيقات تستهلك الكثير من المساحة التخزينية أو الكثير من البطارية أو الإنترنت. تطبيق AVG Uninstaller يقدم وسيلة سهلة ومريحة لحل هذه المشاكل. حيث يساعدك على عرض التطبيقات الأقل استخدامًا، ويقوم بترتيب التطبيقات بحسب استهلاك المساحة التخزينية والبطارية والبيانات بحيث تستطيع إلقاء نظرة سريعة على التطبيقات التي لا تحتاجها، ثم تقوم بتحديدها وحذفها بسهولة من خلال التطبيق.

Android App com.avg.uninstaller on Playboard

TeamViewer QuickSupport

tv

بعد فترة من الحصرية على أجهزة سامسونج، بات تطبيق TeamViewer الشهير للدعم الفني عن بعد متوفرًا لجميع أجهزة أندرويد. التطبيق غني عن التعريف بالنسبة للكثير من المستخدمين، يتيح التطبيق المتوفر لأجهزة ويندوز ولينوكس وماك وأندرويد، الوصول من جهاز الكمبيوتر إلى جهاز أندرويد عن بعد وأداء الكثير من المهام مثل التحكم عن بعد بشاشة الهاتف والدردشة مع صاحب الجهاز ونقل الملفات ومشاهدة التطبيقات المثبتة والتقاط صورة للشاشة وغير ذلك. تطبيق رائع لمساعدة أحدهم في حل مشكلة بهاتفه وأنت جالس في المنزل. لكن للأسف يبدو وجود مشكلة في أهم ميزة بالتطبيق وهي التحكم عن بعد، إذ لا تعمل هذه الميزة مع جميع الأجهزة كما يبدو. تستطيع المحاولة وإخبارنا بالنتيجة ضمن التعليقات.

Android App com.teamviewer.quicksupport.market on Playboard

Square#

s

من أحد مساوىء إنستاغرام أنه لا يعرض إلا الصور مربّعة الشكل. في الحقيقة وكي نكون منصفين، لا يمكن اعتبار هذه من مساوئه لأن فكرة التطبيق قائمة على هذا، أي على محاكاة الصور القديمة مربعة الشكل الخارجة من كاميرات التصوير الفوري. لكن يصبح الأمر مزعجًا عندما يقوم التطبيق بإجبارك على قص الصورة بشكل سيُفقدها شيئًا من التفاصيل التي تريد إظهارها في الصورة على إنستاغرام. تطبيق Square يحل هذه المشكلة عن طريق إضافة حدود للصورة في الجهتين العليا والسفلى بحيث تظهر الصورة الأصلية (المستطيلة) كاملةً. يمكن تغيير ألوان هذه الحدود كما يتيح التطبيق بعد إمكانيات التحرير البسيطة.

Android App com.sergeyotro.sharpsquare on Playboard

Control Center – iOS 7 Style

cc

عندما عرضت آبل نسخة نظام iOS 7 الأخيرة، رأى البعض بأن آبل اقتبست بعض الميزات وبعض لمسات التصميم من أندرويد (واقتبست شيئًا أكثر من ويندوز فون 8، كي نكون منصفين!). لكن لا ننكر بأن ميزة الإعدادات السريعة الجديدة في iOS 7 تمتلك تصميمًا جميلًا وطريقة عرض جذابة. إن أردت الحصول على نفس القائمة على أندرويد، هذا التطبيق يتيح لك ذلك حيث يحاكي مركز التحكم الجديد في iOS 7 ويقدم التحكم بالكثير من إعدادات الهاتف والاختصارات للوصول إلى أبرز التطبيقات. إن كنت تعتقد أنك تريد الحصول على شيء مشابه تستطيع تجربة هذا التطبيق.

Android App com.easyandroid.hi.controls on Playboard

WhatStat for WhatsApp

w

هل أنت ممن يستخدمون تطبيق واتساب طوال الوقت؟ هذا التطبيق عبارة عن أداة إحصائية تقوم بتحليل محادثاتك على التطبيق وتقديم تقرير يتيح لك معرفة من هم أكثر الأشخاص الذين تتراسل معهم، وماهي الأيام الأكثر نشاطًا لك على واتساب، وماهي الأيام التي أرسلت فيها أكبر عدد من الرسائل، وما عدد الرسائل التي أرسلتها خلال هذا الشهر أو هذا الأسبوع بتصميم سهل وسريع.

Android App com.androidappetizers.whatstat on Playboard

PowerLine

p

البعض قد يجد فكرة هذا التطبيق مفيدة، وقد يراها البعض الآخر مزعجة. لكنها بالتأكيد فكرة جديدة. هذا التطبيق متخصص في تقديم مستوى الخدمات الحالية في الهاتف، كمستوى البطارية والذاكرة وإشارة الخليوي واستهلاك المعالج والمساحة التخزينية وغير ذلك، لكن عدا عن تقديم ذلك من خلال ويدجت أو من خلال أيقونات ضمن شريط التنبيهات، يقوم التطبيق بعرض هذه المعلومات ضمن خطوط مختلفة الألوان تظهر أعلى أو على جوانب الشاشة. تستطيع أنت تحديد الألوان والمعلومات التي تريد إظهارها ومكان تموضعها، بحيث تستطيع من خلال إلقاء نظرة سريعة معرفة كل هذه التفاصيل.

Android App com.urbandroid.inline on Playboard

Fonelink

f

توجد الكثير من التطبيقات التي تسمح بمزامنة رسائل SMS مابين الهاتف والحواسب اللوحي وجهاز الكمبيوتر. هذا التطبيق هو أحدثها، ويتيح لك قراءة الرسائل الواردة إلى هاتفك من جهاز الكمبيوتر، وإرسال الرسائل من جهاز الكمبيوتر كذلك أو الحاسب اللوحي. كل ما عليك القيام به هو اتباع التعليمات بعد تحميل التطبيق لتسجيل الدخول بحساب غوغل الخاص بك ضمن التطبيق على الهاتف وتطبيق الويب على موقع الخدمة.

Android App com.bluestacks.fonelink on Playboard

Spotlight

s

يساعد هذا التطبيق في العثور على التطبيقات الجديدة والمجانية. يقدم التطبيق يوميًا مجموعة من أفضل التطبيقات والألعاب لأندرويد، كما يتميز بتقديم العروض الخاصة كالتخفيضات أو التطبيقات والألعاب المدفوعة التي يتم طرحها مجانًا لفترات محدودة. ويتيح التطبيق إمكانية الوصول إلى العروض الخاصة بعد خمسة أيام من طرحها، على عكس بعض التطبيقات المشابهة التي تقوم بطرح العروض ليوم واحد فقط.

Android App com.bluestacks.spotlight on Playboard

Taskbar – Windows 8 Style

task

يقوم التطبيق على محاكاة شريطة المهام في ويندوز، حيث يجلب لجهازك بنظام أندرويد زر “إبدأ” الذي يمكن من خلاله فتح التطبيقات والوصول للاختصارات والمجلدات. تستطيع تغيير مكان الزر وتخصيص القائمة وإعداة ترتيب التطبيقات. كما يتيح كذلك الوصول إلى جهات الاتصال وغير ذلك من الميزات الصغيرة الأخرى.

Android App com.rootuninstaller.taskbarw8 on Playboard

Pimp Your Screen

Pimp Your Screen

مراجعة أردرويد: تطبيق Pimp Your Screen للخلفيات والويدجيتس يصل أندرويد

اقرأ ايضا :   Copilot افضل تطبيقات الملاحة لانظمة اندرويد وويندوز فون

وصل تطبيق Pimp Your Screen لتخصيص شاشة الهاتف الشهير على نظام iOS بنسخته الخاصة لنظام أندرويد، والتي تقدم لك إمكانية تخصيص سطح مكتبك بأسلوب جميل يعتمد على الصور عالية الدقة المتوفرة ضمنه، بالإضافة إلى بعض اختصارات الشاشة المميزة من أجل الساعة والطقس.

التطبيق بسيط ولا يحتاج للكثير من الشرح، فهو يقدم واجهة بسيطة مؤلفة من قسمين، الأول من أجل تخصيص خلفية للشاشة ويحتوي على عدّة أقسام حسب نوع الصور، ويمكن من خلال هذا القسم الذهاب إلى الصور الأكثر شهرة، أو الصور الجديدة، كما يمكن تفعيل خيار تغيير الصورة بشكل تلقائي كلما مضى زمن تحدده أنت، مع إمكانية معاينة الخلفيات بشكلٍ مباشر على شاشة الهاتف.

أما القسم الثاني فهو يضم اختصارات الشاشة المعروفة بالويدجيتس، والتي تقدم بعض أنواع الساعات الجميلة والمميزة، وكذلك اختصارات من أجل الطقس، والبطارية، بالإضافة إلى اختصارات الإعدادات السريعة.

Android App com.apalon.pimpyourscreen on Playboard

3D Home

3D Home

مراجعة أردرويد: حوّل هاتفك إلى غرفة ثلاثية الأبعاد عن طريق لانشر 3D Home

بالرغم من أن معظم تطبيقات اللانشر تقدم أسلوب متقارب باختلافات بسيطة، إلا أن هناك القليل منها يحاول التميز وتقديم نمط عرض مختلف، ومن هذه الحفنة القليلة لانشر يدعى 3D Home، والذي يقدم لك أسلوب عرض مميز جدًا، حيث تشعر وكأنك تستخدم غرفة مضلّعة يمكنك الدوران بها لمشاهدة كافة جدرانها، كما يمكنك الاقتراب إلى أحد الجدران أكثر، أو الاقتراب إلى الطاولة التي تتوسط هذه الغرفة، وحتى النظر إلى السقف الذي يُظهر لك السماء!

اقرأ ايضا :   تحويل فوري لاحداثيات جوجل ماب و Here الى تطبيق سايجك

يعتمد اللانشر على فكرة مثيرة للاهتمام، حيث يمكنك وضع أدوات على جدران الغرفة مثل لوحات وساعات ومكبرات صوت، كما يمكنك تغيير لون هذه الجدران حسب ذوقك، أو وضع تطبيقاتك عليها أو داخل مجلدات تظهر على شكل مكتبة أثناء فتحها، وكذلك وضع اختصارات الشاشة المعروفة بالويدجيتس.

Android App com.borqs.se on Playboard

Polamatic

Polamatic

مراجعة أردرويد: تطبيق تحرير الصور Polamatic يصل متجر غوغل بلاي

أطلقت شركة Polaroid المتخصصة بصناعة الكاميرات الرقمية تطبيقها الشهير Polamatic على متجر غوغل بلاي، وذلك بعد أن كان متواجدًا بشكلٍ حصري على متجر آبل للتطبيقات لأكثر من سنة. ويقدم التطبيق إمكانية تحرير الصور وتعديلها وإضافة العبارات عليها، ليجمع تقريبًا ما بين تطبيق Instagram وتطبيق Textgram.

ويتيح هذا التطبيق إمكانية استيراد الصور ومعالجتها واختيار إطار لها من بين 36 إطار مختلف، وكذلك تعديلها بـ 20 مرشّح، مع إمكانية إضافة عبارات توضيحية مكتوبة بخطوط عديدة قابلة للتخصيص، ليتم إنتاج صورة مميزة يمكن مشاركتها مع أي شبكة اجتماعية مثل فيسبوك، تويتر، إنستاغرام، فليكر وغيرهم.

Android App com.an.ariel.android.camera on Playboard

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.