أبل تقر بأن نظام IOS يعاني من خلل يؤدى إلى استهلاك البطارية

أقرت شركة أبل عبر موقع الدعم الخاص بها أن نظام IOS 9.2  يسبب استهلاك زائد غير ملاحظ في البطارية لهاتفي iPhone 6S و6S Plus  حيث أن هذا الخلل سيسبب ثبات نسبة البطارية المعروضة أثناء توصيلك الأيفون بالشاحن، أو سيسبب زيادة استنزاف البطارية عند الاستخدام بدون أن تلاحظ انخفاض ملحوظ بنسبة الشحن المعروضة ، لكن الخلل من النظام نفسه وليس من البطارية، ولذلك اقترحت أبل حل مؤقت سريع إذا نفذته قد تحل هذه المشكلة.

الحل المفترح

1- أعد تشغيل الأيفون الخاص بك
2- من الإعدادات “Settings” من خانة الإعدادت العامة “General” اختر إعدادت الوقت والتاريخ وتأكد أنك مفعل التغيير التلقائي للوقت.
3-إذا بقيت المشكلة فأن ابل تريد منك أن ترجع وتتصل بالدعم الخاص بالشركة.

لكن أبل تريد أن تطمئن المستخدمين بأنها علمت بهذه المشكلة وأن هذا حل مؤقت وستعمل بأسرع وقت على حل هذه المشكلة بشكل دائم ، حيث تلوم الشركة أن المشكلة هي بسبب تغيير المنطقة الزمنية للهاتف بشكل يدوي فإن مؤشر الشحن سيثبت حينها.

كان بعض المستخدمين قد اشتكو أن استنزاف البطارية السريع يلحظونه منذ أن قامو بشراء هذا الهاتف وهو يحمل على إصدار 9.0 ، لكن لنأمل أن الإصدار 9.3 التي أطلقته الشركة مؤخراً لتجربته من قبل المطورين أن يأتي بالحل النهائي لهذه المشكلة لملاك الايفون 6Sو S6 بلس.

المصدر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.