أبرز الحواسيب المحمولة التي كشفت عنها شركة لينوفو – 2 #CES2016

بعد أن استعرضنا في المقالة السابقة عن الحواسيب التي كشفت عنها شركة لينوفو، نستكمل في هذه المقالة باقي أجهزة الحواسيب التي كشفت عنها الشركة على هامش معرض الأجهزة الاستهلاكية “CES” المقام في مدينة لاس فيغاس الامريكية.

Miix 700

c أبرز الحواسيب المحمولة التي كشفت عنها شركة لينوفو    2 #CES2016

حيث كشفت شركة لينوفو الصينية عن نسختي منه أحداهما لقطاع الأعمال والأخر نسخة تقليدية، حيث يأتي تصميم الجهاز بشكل مشابه لما قدمته مايكروسوفت في جهازها السيرفس برو فهو من فئة الحواسيب 2 في واحد ، حيث يأتي بشاشة لمسية بقياس 12 بوصة عالية الجودة حيث تبلغ دقة الشاشة ” 2160×1440″ مغلفة بطبقة حماية من غوريلا غلاس ، مع دعم لخاصية ” Intel RealSense R200 3D camera” التي تضمن لك تسجيل الدخول وإلغاء قفل الجهاز من خلال بصمة قزحية العين بدلاً من استخدام كلمات المرور التقليدية.

حيث يدعم الحاسب المتحول حتى 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي وحتى 256 جيجا بايت سعة تخزينية من نوع “SSD” ، ويأتي الجهاز مزوداً بقلم ضوئي.
أما بالنسبة للأسعار فلم تكشف الشركة بعد عن سعر الجهاز ولكنها كشفت عن موعد إطلاقه في شهر فبراير القادم.

Lenovo ThinkPad T460s

fg أبرز الحواسيب المحمولة التي كشفت عنها شركة لينوفو    2 #CES2016

وكشفت الشركة أيضاً عن حاسب محمول بوزن 1.3 كيلو غرام وسماكة 18.8 ميلي متر يأتي بدعم مواصفات قوية من 512 جيجا بايت سعة تخزينية ويدعم حتى 24 غيغا ذاكرة وصول عشوائي من نوع ” DDR4″ وكما زودته لينوفو بشاشة عالية الدقة ” 2560×1440″، مع خيارين لمعالج الرسوميات إما متصل من نوع ” Intel HD Grpahics HD520″ أو منفصل مقدم من شركة إنفيديا” GeForce 930M” كخيار ثانوني، وبالطبع مع دعم معالجات أنتل الجيل السادس حتى معالج Core i7 vPro.

هذا الحاسب المحمول زُود أيضاً ب3 منافذ ” USB” وكذلك منفذ كامل الحجم ” HDMI” التي بدأت الشركات مؤخراً بالاستغناء عنه واستبداله بمنفذ صغير لتقلل من سماكة أجهزتها ، وأخيراً بالنسبة لعمر البطارية فستعطيك بطارية الحاسب المحمول حتى 10.5 ساعة من الاستخدام المتواصل.
وسيطلق الجهاز في شهر فبراير القادم بسعر يبدأ من 1060 دولار أمريكي.

Lenovo ThinkPad T460/T560

gg أبرز الحواسيب المحمولة التي كشفت عنها شركة لينوفو    2 #CES2016

هذان الحاسبان المحمولين صممو ليكونو صالحين لوضعهم وحملهم في أي مكان، وهم ملائمين جداً لقطاع الأعمال حيث زودتهم لينوفو بطارية تصمد ساعات طويلة تصل حتى 16 ساعة من الاستخدام المتواصل، وزودتهم أيضا بمعالجات الجيل السادس من أنتل ” Core U” و خيار أخر لمعالج أنتل ” Core i7″ ومع دعم حتى 32 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، ومعالج رسوميات متصل أو كخيار ثانوني معالج رسوميات منفصل مقدم من شركة انفيديا ” GeForce 940MX”.
وكما يأتي T460 بشاشة بقياس 13.35 بوصة بوزن كلي يقدر 3.8 باوند “ما يقارب 1.72 كيلو غرام” حيث تعطيك بطارية هذا الحاسب 14 ساعة من الاستخدام المتواصل .

بينما يأتي T560 بشاشة 14.98 بوصة ويبدأ وزنه من 5 باوند “2.26 كيلو غرام” وتعطيك بطاريته حتى 16 ساعة من الاستخدام المتواصل، حيث سيطلق كلاهما في فبراير القادم بسعر يبدأ من 909 دولار.

Lenovo ThinkPad 13

hh أبرز الحواسيب المحمولة التي كشفت عنها شركة لينوفو    2 #CES2016

هذا الجهاز مصمم خصيصاً لقطاع الأعمال فهو مناسب للمختصين وكذلك للطلبة وأيضا لقطاع المدرسين، ويتوفر نسختين من هذا الحاسب المحمول تتيح لك الاختيار ما بين نظامي التشغيل ويندوز أو كروم، وكما صمم الجهاز ليكون سهل الحمل مع وزن يقدر بكيلو غرام واحد فقط وسمك متناهي الصغر مع ضمان الإنتاجية العالية من خلال مواصفاته القوية ، حيث يأتي الحاسب المحمول بشاشة عالية الجودة بقياس 13 بوصة.

بالنسبة لباقي المواصفات التقنية فيأتي الجهاز بمعالجات أنتل الجيل السادس حتى ” Core i5 vPro” وحتى 16 جيجا من ذاكرة الوصول العشوائي، وسيطلق الجهاز في شهر أبريل القادم بسعر يبدأ من 450 دولار.

Ideapad Y900 Lenovo

jhk أبرز الحواسيب المحمولة التي كشفت عنها شركة لينوفو    2 #CES2016

وكشفت شركة لينوفو أيضاً عن جهاز مصمم لعشاق الألعاب، فبينما كانت تركز الشركة في جميع الحواسيب التي تحدثنا عنها سابقاً على موازنة وزن الحاسب المحمول وسماكته مع المواصفات التقنية، حيث استغنت الشركة عن هذا المبدأ في تصميم هذا الحاسب المحمول ، حيث زودته بما يحتاجه من مواصفات ليعطى أفضل أداء لعشاق الألعاب وعلى أثره لن يكون هذا الحاسب المحمول خفيف الوزن أو رفيع السمك حيث سيأتي بوزن 10 باوند “ما يقارب 4.5 كيلو جرام!”.

وكما سيأتي الجهاز مزوداً بشاشة كبيرة بقياس 17.3 بوصة بدقة “Full HD”، مع تزويده بمعالج رباعي النواة الجيل السادس من أنتل ” Core i7-K ” ومع دعم لمعالج الرسوميات مقدم من شركة انفيديا ” GTX 980M” الذي يأتي ب 4 جيجا بايت من الذاكرة، ومع دعم ذاكرة وصول عشوائي حتى 64 جيجا بايت ، مع خيارين لوحدة التخزين بين 512 جيجا بايت أو 1 تيرا بايت من نوع “SSD”.

أما بالنسبة لبطارية الجهاز مع هذه المواصفات القوية فتستطيع أن تصمد حتى 5 ساعات من الاستخدام المتواصل،وكما ستبدأ الشركة ببيع هذا الجهاز في شهر يونيو القادم بسعر مرتفع يبدأ من 2000 دولار أمريكي.

المصدر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.