أبرز التوقعات لمؤتمر برشلونة القادم MWC

يعتبر مؤتمر الجوالات العالمي “MWC” الذي يقام في مدينة برشلونة كل عام، من أكبر مؤتمرات في العالم لإعلان الشركات عن جديدها المتعلق بالاتصالات والهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية ومؤخراً الأجهزة الملبوسة كالساعات الذكية.

حيث كانت السنة الماضية مميزة بعدة هواتف من الفئة الراقية “flagship” مثل هاتف HTC One M9 وهاتف سامسنوج Galaxy S6 وكذلك S6 Edge ، ويتوقع أن نرى أيضاً هواتف مميزة هذا العام من شركة سامسنوج وال جي واتش تي سي وكذلك سوني.

سامسنوج

سامسنوج من المشاركين الرئيسين في مؤتمر برشلونة فقد كشفت في هذا المؤتمرسابقاً عن أشهر هواتفها مثل S2 و S5 و S6، وهذه السنة الأعين تتجه لم ستقدمه الشركة الكورية في هذا المؤتمر حيث تشير التسريبات أن الشركة تستعد للكشف عن هاتف Galaxy S7 و S7 Edge.

حيث يتوقع أن نرى تغييرات ملحوظة في هواتف سامسنوج لهذا العام مثل زيادة عمر البطارية وتعويض بعض الخصائص التي لم توجد في جهاز S6  مثل دعم الذاكرة الخارجية وكذلك تزويد الهاتف بقدرة مقاومة الماء  مع دعم لخاصية 3D touch كما ذكرنا في مقالة سابقة 

mwc 1 أبرز التوقعات لمؤتمر برشلونة القادم  MWC

mwc 2 أبرز التوقعات لمؤتمر برشلونة القادم  MWC

كما سرب اليوم أن الشركة تعمل على إطلاق ساعة ذكية بنظام التايزن تشابه الساعة التي أطلقتها مؤخرا جير اس 2، بجانب الهواتف الجديدة تركز على على مجال الصحة والرياضة ، حيث ما يميزها عن القير 2 امكانية فصل الجهاز ليتم تثبيته بالتي شيرت الخاص بك! لتتبع نبضات قلبك ربما.

LG

L G أبرز التوقعات لمؤتمر برشلونة القادم  MWC

كما ذكرنا في مقالة سابقة عن أن ال جي حددت موعد مؤتمرها المقام على هامش مؤتمر برشلونة ، حيث يتوقع أن تخالف الشركة عادتها وتكشف عن هاتفها المنتظر من الفئة العليا LG G5 بجانب هواتف أخرى موجه لأصحاب الميزانية المتوسطة.

حيث يتوقع أن يأتىG5 مزوداً بمعالج “Snapdragon 820” ويأتي مزوداً بقارئ لبصمة الإصبع أو قارئ لقزحية العين مع كاميرا بدقة 21 ميغا بيكسل من يعلم فشركة أل جي من أكثر الشركات تكتماً.

سوني

sony أبرز التوقعات لمؤتمر برشلونة القادم  MWC

بدأت شركة سونى بإرسال دعوات لمؤتمرها الذي سيقام على هامش مؤتمر برشلونة يوم 22 فبراير القادم، حيث يصعب التكنه عن ماذا ستنوى الشركة الكشف عنه هذه المرة ، حيث كشفت الشركة في سبتمبر من العام الماضي عن هاتفها من الفئة العليا Z5 ، فلا يتوقع أن تكشف عن هاتفها Z6 التى أشارت تسريبات سابقة أنها سياتي بست نسخ بشاشات مختلفة المقاس.

حيث أن الشركة في العام الماضي تخلت عن خططها في الكشف عن هاتفين كل عام، فالمرشح الأقوى لتكشف عنه سوني هو الجهاز اللوحي Xperia Z6 Tablet حيث سبق لشركة أن كشفت عن Tablet Z2 و Xperia Z4 Tablet من قبل في مؤتمر برشلونة.

وكما يتوقع أن نرى ساعة ذكية جدية من سوني فقد مضى أكثر من 18 شهر منذ أن أعلنت الشركة عن Smartwatch 3 بنظام الاندرويد وير.

مايكروسوفت

مايكروسوفت أبرز التوقعات لمؤتمر برشلونة القادم  MWC

كنا قد أشرنا أيضا في مقالة سابقة أن شركة مايكروسوفت ستعلن عن هاتف لوميا 650 عبر مدونتها بداية الشهر المقبل، ولكن التسريبات تشير أن شركة مايكروسوفت ستكون حاضرة في مؤتمر برشلونة لتكشف عن جديد نظامها الويندوز 10 موبايل وهاتف جديد إما لوميا 750 أو لوميا 850.
لكن لم تحدد بعد الشركة موعد لمؤتمرها.

HTC

HTC أبرز التوقعات لمؤتمر برشلونة القادم  MWC

اعتادت شركة اتش تي سي أن تكشف عن هواتفها الرائدة في مؤتمر برشلونة، يتوقع أن نرى هذا العام هاتفها الجديد M10 الذي يتوقع أن يحمل العديد من التغيرات على مستوى التصميم و الكاميرا ، حيث اشتكى مستخدمين M9 من الحرارة العالية التي يولدها معالج الهاتف كما اشتكو ايضاً من سوء أداء الكاميرا.
وكان العام الماضى عاماً سيئاً شهدت فيها الشركة تراجع في الارباح حيث يتوقع ان يمثل هذا الهاتف عودة لشركة للمنافسة بقوة بسوق الهواتف الذكية، لكن لم تكشف حتى الأن الشركة عن موعد مؤتمرها.

نوكيا

نوكيا أبرز التوقعات لمؤتمر برشلونة القادم  MWC

نعم نوكيا وليس مايكروسفت، يتوقع أن تكشف عن جهاز لوحي جديد بخلاف جهازها الذي كشفت عنه العام الماضي N1 حيث يثوقع ان تكشف عن لوحي سيتوفر في جميع الاسواق العالمية وليس فقط الأسواق الأسيوية.

هذه هي أبرز التوقعات للشركات الكبرى ، لكن المؤتمر لن يكون فقط مقتصرعليهم فهناك الشركات الصينية مثل هواوي وZTE وشياومي وغيرها نتوقع أن نرى منهم كما اعتدنا منهم دائماً هواتف بمواصفات ممتازة بسعر معقول جداً، فما زال الوقت مبكراً للتكنه والتوقع بجميع ما ستكشف عنه الشركات في مؤتمر برشلونة للهواتف MWC ، لكنا مستمرين بالتغطية وتزويدكم بجديد الأخبار.

المصدر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.